المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

العربية: المرفأ الإماراتية ستصدر سندات لإعادة تمويل ومشروع تحلية مياه

العربية: المرفأ الإماراتية ستصدر سندات لإعادة تمويل ومشروع تحلية مياه
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – أورد تلفزيون العربية يوم الثلاثاء نقلا عن مصادر أن شركة المرفأ إنترناشيونال للماء والكهرباء (ميبكو) الإماراتية، والتي تملك شركة طاقة في أبوظبي غالبيتها، تعتزم إصدار سندات بأكثر من مليار دولار لإعادة تمويل ديون وبدء مرحلة جديدة من مشروع تحلية مياه.

وقالت المصادر إن إطار التمويل الذي قد تلجأ إليه ميبكو يتشابه مع الذي استخدمته شركة سويحان للطاقة الكهروضوئية في أبوظبي، والتي جمعت 700.8 مليون دولار من خلال بيع سندات خضراء مضمونة الشهر الماضي.

وأضافت قناة العربية المملوكة لسعوديين أن السندات ستستخدم في إعادة تمويل قرض بقيمة 1.2 مليار دولار لأجل سبع سنوات أخذ في عام 2014 لتمويل مشروع ميبكو وسيستخدم كذلك في تمويل المرحلة الثانية من المشروع.

ولم ترد ميبكو على الفور على رسالة بالبريد الإلكتروني لطلب التعليق.

تشهد منطقة الخليج زيادة في طرح السندات الخضراء مع تزايد طلب المستثمرين على الصفقات الصديقة للبيئة ومن المتوقع أن يشهد هذا العام عدة إصدارات ضخمة لسندات خضراء منها من الصندوق السيادي السعودي.

وميبكو التي تأسست عام 2014 هي مشروع مستقل للمياه والكهرباء أطلق في إطار برنامج خصخصة تقوده الحكومة. وأنتجت 1.6 جيجا وات من الكهرباء وفقا لموقعها الإلكتروني.

وهي مملوكة بنسبة 60 بالمئة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) والحصة الباقية مقسمة مناصفة بين إنجي وسويتز. وطاقة مملوكة بنسبة 98.6 بالمئة لحكومة أبوظبي.

وقالت العربية إن ألدربروك وإم.يو.إف.جي تقدمات المشورة التمويلية لإنجي وسويتز.