المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

جون مينزيس البريطانية ترفض عرضا للاستحواذ عليها من وحدة تابعة لأجيليتي الكويتية

جون مينزيس البريطانية ترفض عرضا للاستحواذ عليها من وحدة تابعة لأجيليتي الكويتية
بقلم:  Reuters

(رويترز) – رفضت شركة جون مينزيس البريطانية لخدمات المطارات يوم الأربعاء عرضا قيمته نحو 469 مليون جنيه أسترليني (636 مليون دولار) للاستحواذ عليها من وحدة تابعة لأجيليتي الكويتية للمخازن العمومية قائلة إنه أقل من قيمة الشركة.

وقفزت أسهم الشركة المدرجة في بورصة لندن 41 بالمئة إلى مستويات لم تشهدها منذ يناير كانون الثاني 2020. وبحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش جرى تداولها مقابل 466 بنسا، وهو ما يقل عن العرض البالغ 510 سنتات للسهم الذي قدمته شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) الكويتية، التي تقدم خدمات طيران في الأسواق الناشئة.

ويمثل العرض علاوة كبيرة بنسبة 52 بالمئة على سعر سهم جون مينزيس عند الإغلاق يوم الثلاثاء.

وجون مينزيس واحدة من أكبر شركات توفير خدمات التزويد بالوقود والخدمات الأرضية والصيانة وتعمل في نحو 37 دولة في أنحاء العالم، وتكبدت خسائر فادحة في 2020، لكنها تعافت منذ ذلك الحين بفضل ترشيد التكاليف وإعادة الهيكلة.

وقالت الشركة في بيان “العرض انتهازي بشدة ويأتي في وقت لم تنعكس فيه بعد خطوات الإدارة على قيمة مينزيس على نحو كامل، فضلا عن عدم عودة الأعمال الأساسية لمستويات ما قبل الجائحة”.

وأشارت الشركة التي تتخذ من إدنبره مقرا أن العرض، الذي رفضه مجلس الإدارة بالإجماع، جاء في أعقاب عرض سابق من ناس للشراء بقيمة 460 سنتا للسهم.

ولم ترد ناس أو أجيليتي حتى الآن على طلب للتعقيب.

وكان جولدمان ساكس مستشارا ماليا لجون مينزيس.

(الدولار = 0.7380 جنيه أسترليني)