المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

يونيليفر تتوقع "ترتيبا جديدا" بخصوص مبيعات شركة بن اند جيريز في إسرائيل

يونيليفر تتوقع "ترتيبا جديدا" بخصوص مبيعات شركة بن اند جيريز في إسرائيل
يونيليفر تتوقع "ترتيبا جديدا" بخصوص مبيعات شركة بن اند جيريز في إسرائيل   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

لندن/بوسطن (رويترز) – قال الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر يوم الخميس إن مجلس إدارة العلامة التجارية “بن اند جيريز” للبوظة والمثلجات يسعى لوضع “ترتيب جديد” للمبيعات في إسرائيل قبل نهاية العام. كانت العلامة التجارية المستقلة للبوظة ومقرها الولايات المتحدة قد التزمت العام الماضي بوقف مبيعاتها في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل.

قال الرئيس التنفيذي ألان جوب في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين بعد إعلان الشركة عن أرباحها “ينصب تركيزنا الآن بالكامل على معرفة الترتيب الجديد لبن اند جيريز”.

كانت تعليقات جوب هي الأكثر تحديدا حول سلوك العلامة التجارية للبوظة (الآيس كريم)، التي يقع مقرها بولاية فيرمونت. كانت “بن اند جيريز” قالت في يوليو تموز إنها ستوقف المبيعات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مما أثار ردود فعل عنيفة بما في ذلك حظر الاستثمارات من قبل بعض صناديق معاشات التقاعد الأمريكية.

وقالت “بن اند جيريز“، التي لها مجلس إدارة شبه مستقل بموجب شروط شرائها عام 2000 من قبل يونيليفر، إن بيع منتجها في هذه المناطق “يتعارض مع قيمنا”.

وتعتبر معظم الدول أن المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانونية. وتعارض إسرائيل هذا الرأي.

وتعلق “بن اند جيريز” كثيرا على القضايا السياسية والاجتماعية. وعلى سبيل المثال، قالت الشركة في الثالث من فبراير شباط على تويتر إن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن إرسال قوات إلى أوروبا “ردا على تهديدات روسيا لأوكرانيا يشعل نار الحرب”.

لم ينتقد جوب “بن اند جيريز” بشكل مباشر. لكنه قال “فيما يتعلق بالمواضيع التي ليس لعلامات يونيليفر التجارية الخبرة أو المصداقية فيها، نعتقد أن من الأفضل أن تبقى خارج دائرة الجدل”.

وأضاف جوب “بن اند جيريز علامة تجارية رائعة ويفهمون الأمور بشكل صحيح في معظم الأحيان ولديهم سجل حافل من الحملات في القضايا المهمة ذات الصلة بعملائهم”.