المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مسؤول بهونج كونج: بر الصين الرئيسي سيساعد المدينة على مكافحة كوفيد-19

مسؤول بهونج كونج: بر الصين الرئيسي سيساعد المدينة على مكافحة كوفيد-19
بقلم:  Reuters

هونج كونج (رويترز) – قال رئيس منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة جون لي يوم السبت إن سلطات بر الصين الرئيسي وافقت على تبني سلسلة من الإجراءات لمساعدة المركز المالي العالمي على مواجهة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا لمستوى قياسي.

وكان لي يتحدث بعد زيارة مع مسؤولين كبار آخرين في هونج كونج للقاء السلطات في مدينة شنتشن المجاورة بجنوب الصين.

سجلت هونج كونج يوم السبت عددا قياسيا من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 بلغ 1514 حالة إصابة، في حين يسعى المسؤولون للسيطرة على الانتشار المتزايد للمرض رغم تطبيق بعض من أشد القيود على الحدود.

وهونج كونج وبر الصين الرئيسي من الأماكن القليلة في العالم التي تسعى لوأد أي انتشار لكوفيد-19 بدلا من التعايش مع الفيروس، لكن لا تزال السيطرة على المتحور أوميكرون تشكل تحديا لها.

وزادت الإصابات الجديدة مقارنة بإصابات يوم الجمعة التي بلغت 1325. وجاءت الاختبارات إيجابية لنحو 1500 آخرين، وهو عدد قد يُضاف إلى الإجمالي في المستقبل القريب. وسجلت المدينة ثلاث وفيات.

وناقش لي ووزيرة الصحة صوفيا تشان ومدير الأمن كريس تانغ مع مسؤولين صينيين في مدينة شنتشن الصينية المجاورة يوم السبت إجراءات دعم من بكين.

ومن المتوقع أن تشمل تلك الإجراءات توفير ملايين من أدوات الفحص والمساعدة في بناء المزيد من منشآت الحجر الصحي ومستشفى متنقل محتمل، في ظل الضغط على مختلف قطاعات المجال الصحي.