المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أبولو تستثمر 1.4 مليار دولار في الدار العقارية

أبولو تستثمر 1.4 مليار دولار في الدار العقارية
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قالت شركة الدار العقارية بإمارة أبوظبي وشركة أبولو جلوبال مانجمنت يوم الاثنين إن أبولو ستستثمر 1.4 مليار دولار في شركة التطوير العقاري، بما في ذلك مشروع أراض مشترك واستثمار مباشر في وحدة العقارات بالشركة.

وقالت الشركتان إن الاستثمار ستساهم فيه صناديق وعملاء أبولو، ويشمل استثمارا بقيمة 500 مليون دولار في شراكة تتضمن مجموعة من الأراضي التي تمتلكها الدار العقارية و100 مليون دولار على شكل أسهم عادية في وحدة الاستثمار العقاري التابعة للدار.

كما ذكرتا أن أبولو ومقرها نيويورك ستستثمر أيضا 800 مليون دولار في شركة الدار للاستثمار العقاري عبر سندات دائمة ثانوية وأسهم ممتازة قابلة للتحويل الإلزامي.

ويمكن بموجب الصفقة تطوير أو بيع الأراضي المضمنة في إطار المشروع المشترك. وسوف تستحوذ أبولو على حصة أقلية في شركة الدار للاستثمار العقاري من خلال الاستثمار في الأسهم العادية.

وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية إن قدرة شركة الدار على استقطاب شريك طويل الأجل مثل أبولو تؤكد على قوة الامتياز التجاري للمجموعة.

وذكر مارك روان الرئيس التنفيذي لأبولو إنه لمن دواعي سرور الشركة أن تكون شريكا طويل الأجل لشركة الدار.

ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الأول. وسيتم استخدام العوائد النقدية لتمويل خطط شركة الدار للنمو.

وقالت الدار الأسبوع الماضي إنها تخطط لإنفاق ما يقرب من 1.4 مليار دولار من رأس المال القائم هذا العام للاستحواذ على أصول تدر عائدا متكررا مثل العقارات التجارية والسكنية.