المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب يحوم قرب ذروة 8 أشهر مع عودة المخاوف بشأن أوكرانيا

الذهب يحوم قرب ذروة 8 أشهر مع عودة المخاوف بشأن أوكرانيا
الذهب يحوم قرب ذروة 8 أشهر مع عودة المخاوف بشأن أوكرانيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس صوب أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر الذي سجلته هذا الأسبوع مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية بينما دفعت تقارير عن إطلاق قذائف مورتر في شرق أوكرانيا المستثمرين إلى اختيار السبائك الآمنة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1876.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 0624 بتوقيت جرينتش ليحوم قرب أعلى مستوياته منذ يونيو حزيران والذي بلغه يوم الثلاثاء عند 1879.48 دولار. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1878.40 دولار.

واتهم انفصاليون مدعومون من روسيا في شرق أوكرانيا القوات الحكومية يوم الخميس بفتح النار على أراضيهم أربع مرات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ولم يتضح بعد مدى خطورة هذه الحوادث.

وقال نيكولاس فرابيل المدير العام العالمي لدى إي.بي.سي بوليون إن السوق حساسة جدا للأخبار الخاصة بأوكرانيا وروسيا.

وعاد الدولار الأمريكي للارتفاع بعد تقارير عن الهجوم الذي دفع المستثمرين القلقين من اندلاع حرب أوسع نطاقا إلى البحث عن الملاذات الآمنة.

وتلقى الذهب دعما أيضا بعدما ألمح محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الشهر الماضي إلى أن البنك لن يتخذ خطوات كبيرة نحو تشديد السياسة النقدية مثلما كانت تخشى الأسواق.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزل سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.53 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1068.57 دولار في أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر، بينما زاد البلاديوم 1.8 بالمئة إلى 2321.38 دولار.