المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير إماراتي: استمرار الاستثمار في النفط والغاز الأقل كثافة في الانبعاثات وكلفة للإنتاج ضروري

وزير إماراتي: استمرار الاستثمار في النفط والغاز الأقل كثافة في الانبعاثات وكلفة للإنتاج ضروري
وزير إماراتي: استمرار الاستثمار في النفط والغاز الأقل كثافة في الانبعاثات وكلفة للإنتاج ضروري   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – نقلت وكالة أنباء الإمارات يوم السبت عن وزير الصناعة والتكنولوجيا سلطان بن أحمد الجابر قوله إنه من الضروري استمرار الاستثمار في النفط والغاز الأقل كثافة في انبعاثات الكربون والأقل تكلفة في الإنتاج.

وقال الجابر خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن إن ضمان أمن الطاقة في العالم يتطلب استمرار الاستفادة من جميع مصادر الطاقة المتاحة لسنوات قادمة.

ويشغل الجابر أيضا منصبي الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي.

وأضاف “يجب أن ندرك أن التحول في قطاع الطاقة لا يمكن أن يحدث بين عشية وضحاها”.

وأعلنت الإمارات العام الماضي عن خطة لخفض انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري إلى الصفر بحلول عام 2050، وقالت إنها ستستثمر أكثر من 600 مليار درهم (163.36 مليار دولار) في الطاقة النظيفة والمتجددة.

وقالت الحكومة إن الإمارات، وهي منتج كبير للنفط وعضو بمنظمة أوبك، استثمرت 40 مليار دولار في الطاقة النظيفة خلال الخمسة عشر عاما الماضية.

وأضافت الحكومة أنها ربطت أولى محطاتها لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة النووية (محطة براكة للطاقة النووية) بشبكة الكهرباء الوطنية بهدف إنتاج 14 جيجاوات من الطاقة النظيفة بحلول 2030 بزيادة من نحو 100 ميجاوات في 2015.

(الدولار = 3.6729 درهم إماراتي)