المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

جون مينزيس البريطانية ترحب بعرض محسن من ناس الكويتية للاستحواذ عليها

جون مينزيس البريطانية ترحب بعرض محسن من ناس الكويتية للاستحواذ عليها
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قالت شركة جون مينزيس يوم الاثنين إن ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) حسنت عرض استحواذها على شركة خدمات المطارات البريطانية، مما يجعل تقييمها عند نحو 559 مليون جنيه إسترليني (761.75 مليون دولار).

وقالت الشركة التي مقرها إدنبرة، والتي سبق وأن رفضت عرضا أقل، إنها أوضحت لناس أنها ستكون مستعدة لدعم العرض الذي يبلغ عنده سعر السهم 608 بنسات، وذلك مع الخضوع لشروط معينة أخرى.

وكانت ناس، وهي وحدة تابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية، قد زادت حصتها من أسهم جون مينزيس إلى 19 بالمئة بشراء أسهم مقابل 605 بنسات للسهم في الأسبوع الماضي.

وقالت مينزيس إن الشركة الكويتية لن ترفع عرضها ما لم يقدم طرف ثالث عرضا، وأضافت أنها لن تمكن الشركة الكويتية من الوصول لإدارتها أو الحصول على بيانات الفحص النافي للجهالة.

مينزيس من أكبر الشركات المقدمة لخدمات التزود بالوقود والتعامل على الأرض والصيانة وتعمل في نحو 37 دولة على مستوى العالم. وتكبدت الشركة خسائر كبيرة بسبب جائحة كوفيد-19 في عام 2020 لكنها انتعشت بعد ذلك بفضل التحكم في التكاليف وإعادة الهيكلة.

وتعتقد ناس التي تقدم خدمات المطارات في الأسواق الناشئة أن الاندماج مع مينزيس سيسمح للمجموعتين بتوسعة سوقيهما والاستفادة من حجميهما مع بدء انتعاش قطاع الطيران بعد الجائحة.

(الدولار = 0.7338 جنيه استرليني)