المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مسؤول: تطعيم 1.8 مليون طفل يمني ضد شلل الأطفال

مسؤول: تطعيم 1.8 مليون طفل يمني ضد شلل الأطفال
بقلم:  Reuters

عدن (رويترز) – قالت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا يوم الخميس إنها استطاعت، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الصحة العالمية، الوصول بحملات التلقيح المضادة لشلل الأطفال إلى أكثر من مليون و862 ألف طفل دون العاشرة.

وشارك في الحملة أكثر من 12 ألف عامل صحي بهدف الوقاية من المرض الذي تم القضاء عليه إلى حد كبير على مستوى العالم وعاد للظهور مجددا في اليمن مؤخرا.

وقال علي الوليدي وكيل وزارة الصحة اليمنية إن الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي انطلقت يوم السبت لمدة ستة أيام حققت أهدافها إذ بلغت نسبة التحصين 75 بالمئة من إجمالي الأطفال المستهدفين في 12 محافظة يمنية خاضعة لسيطرة الحكومة في جنوب وشرق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية عن الوليدي قوله إن الفرق الصحية زارت أكثر من 897 ألف منزل بنسبة تغطية وصلت إلى 85 بالمئة من إجمالي المنازل المستهدفة.

كانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أعلنت في أواخر ديسمبر كانون الأول أن أكثر من 12.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لشلل الأطفال وصلت إلى اليمن، الذي يشهد حربا دامية منذ سبع سنوات تسببت في تدمير النظام الصحي بالبلاد.