المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع البلاديوم لأعلى مستوى في 7 أشهر وصعود الذهب مع استمرار أزمة أوكرانيا

ارتفاع البلاديوم لأعلى مستوى في 7 أشهر وصعود الذهب مع استمرار أزمة أوكرانيا
ارتفاع البلاديوم لأعلى مستوى في 7 أشهر وصعود الذهب مع استمرار أزمة أوكرانيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفع البلاديوم إلى أعلى مستوياته في سبعة أشهر يوم الخميس في انتعاش نجم عن مخاوف بشأن المعروض من روسيا أكبر منتج في حين زاد سعر الذهب نتيجة توقع عدم رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة والطلب على الملاذ الآمن بسبب الأزمة الأوكرانية.

وارتفعت الأسعار الفورية للبلاديوم 3.7 في المئة إلى 2768.21 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1343 بتوقيت جرينتش مرتفعة للجلسة الرابعة لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف يونيو حزيران 2021 في وقت سابق من الجلسة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1929.11 دولار للأونصة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 في المئة إلى 1931.60 دولار.

وقال برنارد دحداح المحلل في مؤسسة ناتكسيس “من غير المرجح أن يرفع بنك الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 0.5 نقطة أساس” مما أعطى دفعة إضافية لأسعار الذهب بالإضافة إلى الطلب الناجم عن الأزمة في أوكرانيا.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر استثمارا آمنا خلال حالة الغموض السياسي والاقتصادي، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وبالنسبة للمعادن الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 25.32 دولار للأونصة بينما ارتفع البلاتين 1.8 في المئة إلى 1089.82 دولار.