المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

هيئة الأوراق المالية بالإمارات تقترب من إصدار الإطار التنظيمي والرقابي للأصول الافتراضية

هيئة الأوراق المالية بالإمارات تقترب من إصدار الإطار التنظيمي والرقابي للأصول الافتراضية
هيئة الأوراق المالية بالإمارات تقترب من إصدار الإطار التنظيمي والرقابي للأصول الافتراضية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قالت هيئة الأوراق المالية والسلع بالإمارات يوم الثلاثاء إنها باتت قريبة من إصدار الإطار التنظيمي والإشرافي والرقابي المتعلق بالأصول الافتراضية الصادرة لأغراض الاستثمار وانتهت من المشاركة مع الجهات المعنية في الدولة، بوضع الإطار التنظيمي اللازم للتصدي ومواجهة مخاطر غسل الأموال وتمويل الارهاب ذات العلاقة بالأصول الافتراضية.

وتسعى الإمارات، العاصمة المالية للمنطقة، إلى تطوير تنظيم الأصول الافتراضية لاجتذاب أشكال جديدة من الأعمال مع احتدام المنافسة الاقتصادية الإقليمية. كما أنها شددت في السنوات الأخيرة اللوائح التنظيمية للتغلب على تصويرها كنقطة ساخنة للأموال غير المشروعة.

يأتي بيان هيئة الأوراق المالية والسلع بخصوص إطار عمل مكافحة غسل الأموال ومخاطر تمويل الإرهاب بعد أن أدرجت مجموعة العمل المالي (فاتف)، التي تراقب الجرائم المالية العالمية يوم الجمعة دولة الإمارات على قائمة الاختصاصات القضائية الخاضعة لزيادة المراقبة والمعروفة باسم القائمة “الرمادية”.

وقالت الهيئة إنها أكملت مشاوراتها مع السلطات في الإمارات لضمان التزام قطاع الأصول الافتراضية بتوصيات ومتطلبات مجموعة العمل المالي.

وتشرف هيئة الأوراق المالية والسلع على أنشطة وخدمات الأصول الافتراضية الصادرة لأغراض الاستثمار في البر الرئيسي بالإمارات. وتصدر المناطق المالية الحرة، مركز دبي المالي العالمي وسوق أبوظبي العالمي، اللوائح الخاصة بها.