المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الإمارات تقول إنها ملتزمة باتفاقية أوبك+ وآليتها الحالية

الإمارات تقول إنها ملتزمة باتفاقية أوبك+ وآليتها الحالية
الإمارات تقول إنها ملتزمة باتفاقية أوبك+ وآليتها الحالية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

من كانيشكا سينغ

(رويترز) – قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي على تويتر في وقت متأخر يوم الأربعاء إن بلاده ملتزمة باتفاقية أوبك+ وآليتها الشهرية الحالية لتعديل الإنتاج.

وأضاف الوزير أن “الإمارات تؤمن بالقيمة التي تقدمها مجموعة أوبك+ لأسواق النفط”.

كان سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة قد قال في بيان نشرته السفارة على تويتر في وقت سابق الأربعاء إن بلاده تفضل زيادة إنتاج الخام وستشجع أوبك على النظر في ذلك.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الأربعاء إن الإمارات تدعم زيادة الإنتاج.

وتعمل أوبك وحلفاؤها بمن فيهم روسيا، في مجموعة تعرف باسم أوبك+ على إلغاء تخفيضات إنتاج حجمها 5.8 مليون برميل يوميا على مدى الأشهر القليلة الماضية، ومن المقرر أن تزيد الإنتاج 400 ألف برميل يوميا في أبريل نيسان، في تراجع تدريجي عن الخفض الذي يعود لنقص الطلب إبان الجائحة في 2020.

لكن المجموعة قاومت مطالبات من الولايات المتحدة وحلفاء لتسريع وتيرة زيادة الإنتاج مع ارتفاع أسعار النفط لما يتجاوز 120 دولارا للبرميل.

جاءت تصريحات السفير بعد يوم من فرض الرئيس الأمريكي جو بايدن حظرا فوريا على النفط الروسي وغيره من واردات الطاقة الأخرى ردا على غزو روسيا لأوكرانيا.

وسوف يرفع الحظر أسعار الطاقة الأمريكية لكن بايدن قال إن من الضروري معاقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الغزو.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم يوم الثلاثاء إن واشنطن تدعو كل المنتجين في أنحاء العالم لزيادة الإمدادات لكنها لن تضغط على حلفائها كي يحذوا حذوها في حظر واردات النفط والطاقة من روسيا.