المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ألفا ظبي الإماراتية تطمح إلى مضاعفة أرباحها إلى 2.7 مليار دولار في 2022

ألفا ظبي الإماراتية تطمح إلى مضاعفة أرباحها إلى 2.7 مليار دولار في 2022
بقلم:  Reuters

من يوسف سابا

دبي (رويترز) – ذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة ألفا ظبي الإماراتية يوم الخميس أن رابع أكبر الشركات المدرجة في بورصة أبوظبي قيمة تطمح إلى مضاعفة أرباحها هذا العام إلى 10 مليارات درهم (2.72 مليار دولار).

وقال حمد العامري الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع رويترز إن ألفا ظبي تخطط للانخراط في مزيد من عمليات الاستحواذ والتوسع دوليا. وهي حاليا في مرحلة استكشاف الفرص، لا سيما في مصر والسعودية.

وأضاف أن ألفا ظبي، التي تشمل محفظة استثماراتها 25 شركة تابعة تعمل في خمسة قطاعات رئيسية، وهي الصناعات والرعاية الصحية والاستثمارات والبناء والضيافة، تبحث عن فرص استثمارية محتملة في العقارات والبناء والرعاية الصحية والبتروكيماويات والطاقة والطاقة الخضراء.

وقالت الشركة يوم الثلاثاء إن الشركة حققت أرباحا هذا العام بلغت 5.2 مليار درهم. ولم يقترح مجلس إدارتها توزيع أي أرباح.

وقال العامري “مفهوم ‭‭‭‘‬‬‬عدم توزيع الأرباح ومواصلة النمو‭‭‭‘‬‬‬ جديد في السوق هنا وفي المنطقة”.

وأضاف “سيأخذ معظم المستثمرين الأرباح ويستثمرونها مرة أخرى، فلماذا لا نستثمرها بما أنهم مؤمنون برؤيتنا ونستمر في النمو؟”

وأشار العامري إلى أن ألفا ظبي لا تحتاج في الوقت الحالي إلى زيادة الديون، لكنها تجري محادثات مع البنوك الإقليمية والدولية للحصول على قروض محتملة، اعتمادا على تدفق الصفقات والعروض الاستثمارية.

وقال إنها تدرس أيضا طلب منحها تصنيفا ائتمانيا من وكالات التصنيف إذا قررت إصدار سندات في المستقبل، على الرغم من عدم وجود خطط حالية للقيام بذلك.

وألفا ظبي شركة تابعة للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية. وكلتاهما من بين أكبر خمس شركات مدرجة في بورصة أبوظبي من حيث القيمة السوقية.

والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدورها مملوكة بنسبة 74 بالمئة لمجموعة رويال، وهي شركة مملوكة للشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن القومي للإمارات وشقيق الحاكم الفعلي للبلاد ولي العهد الشيخ محمد بن زايد.

وتخطط شركة بيور هيلث، وهي شركة تابعة لشركة ألفا ظبي والتي لعبت دورا رئيسيا في تنظيم فحوص كوفيد-19 في الإمارات، لإجراء طرح عام أولي في أواخر الربع الثاني أو في الربع الثالث من هذا العام.

(الدولار = 3.6726 درهم إماراتي)