المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الأسهم الأوروبية تصعد بعد رفع الفائدة الأمريكية في انتظار نتيجة محادثات أوكرانيا

الأسهم الأوروبية تصعد بعد رفع الفائدة الأمريكية في انتظار نتيجة محادثات أوكرانيا
الأسهم الأوروبية تصعد بعد رفع الفائدة الأمريكية في انتظار نتيجة محادثات أوكرانيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – صعدت الأسهم الأوروبية في تعاملات متقلبة يوم الخميس بعد يوم من رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة وهي خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون نتيجة محادثات السلام الجارية بين روسيا وأوكرانيا.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.5 بالمئة ليقلص إلى حد ما الخسائر التي تكبدها في الفترة الماضية بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتعامل المستثمرون بهدوء في مواجهة تدابير متوقعة منذ فترة طويلة لتشديد السياسة النقدية الأمريكية. وكان مجلس الاحتياطي الاتحادي قد رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية كما هو متوقع ولمح إلى رفع بنفس المقدار في كل اجتماع له طوال العام.

وقادت أسهم السلع المكاسب في أوروبا حيث ارتفع مؤشر قطاع الطاقة 2.2 بالمئة بعد أن قفزت أسعار النفط الخام ثمانية بالمئة بفعل نقص الإمدادات المتوقع في الأسابيع المقبلة بسبب العقوبات المفروضة على روسيا.

كما صعد مؤشر التعدين 0.7 بالمئة حيث استمرت أسعار النحاس والألومنيوم في بورصة شنغهاي في الاستفادة من انتعاش الآمال بشأن اتخاذ الصين أكبر مستهلك للمعادن في العالم المزيد من الإجراءات التحفيزية.