المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رغم قفزة في الإصابات والوفيات.. كوريا الجنوبية تسعى لإنهاء قيود كورونا

رغم قفزة في الإصابات والوفيات.. كوريا الجنوبية تسعى لإنهاء قيود كورونا
رغم قفزة في الإصابات والوفيات.. كوريا الجنوبية تسعى لإنهاء قيود كورونا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

سول (رويترز) – ذكرت السلطات في كوريا الجنوبية يوم الخميس أنها سجلت 621328 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 و429 وفاة في زيادة قياسية مع اتجاه البلد الذي طبق قيودا صارمة لمواجهة الجائحة صوب إنهاء تلك القيود.

وقالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن المتحور أوميكرون شديد العدوى هو السبب في موجة الإصابات القياسية، في حين كشف استطلاع للرأي أن كثيرين توقعوا الإصابة بالفيروس لكن قلة عبروا عن خشيتهم من التداعيات الصحية الخطيرة.

وتزيد الإصابات اليومية بكثير عن توقعات السلطات الصحية. وقالت الحكومة يوم الأربعاء إنها تتوقع أن تتجاوز الإصابات اليومية 450ألفا. وكانت السلطات توقعت قبل أقل من شهر بلوغ ذروة الموجة في منتصف مارس آذار بعدد إصابات يومية بين 140 و270 ألفا.

ومددت الحكومة موعد إغلاق المطاعم إلى الحادية عشرة مساء وأوقفت العمل بجوازات المرور الصحية وتعتزم إلغاء الحجر الصحي على الوافدين من الخارج ممن تلقوا التطعيم.

ومن المتوقع اتخاذ قرار بشأن تخفيف المزيد من الإجراءات، مثل منع تجمع أكثر من ستة أشخاص في المناسبات الخاصة، بحلول يوم الجمعة. وتلزم كوريا الجنوبية الجميع بوضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة وفي الأماكن المفتوحة.

وقالت الوكالة الكورية إن قرابة 63 بالمئة من السكان البالغ عددهم 52 مليون نسمة تلقوا جرعات تنشيطية من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 في حين تلقى 86.6 بالمئة من السكان جرعة التطعيم كاملة.