المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

البنوك ترفع الأسهم الأوروبية بعد بداية باهتة للأسبوع‭ ‬

البنوك ترفع الأسهم الأوروبية بعد بداية باهتة للأسبوع‭ ‬
البنوك ترفع الأسهم الأوروبية بعد بداية باهتة للأسبوع‭ ‬   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت سوق الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء بدعم من مكاسب للبنوك بفعل احتمال زيادات نشطة في أسعار الفائدة في أعقاب تعليقات متشددة من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.9 بالمئة بعد بداية باهتة لأسبوع التداول في جلسة الاثنين، تقوده قفزة 2.5 بالمئة في أسهم البنوك الأوروبية.

وصعدت أسهم قطاعات أخرى مرتبطة بالدورة الاقتصادية، مثل التأمين وصناعة السيارات اللذين ارتفعا 2.0 بالمئة و1.6 بالمئة على الترتيب.

وقال باول يوم الاثنين إن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يتحرك “على وجه السرعة” لزيادة أسعار الفائدة وربما “بقوة أكبر” لمحاربة تضخم يتزايد بوتيرة سريعة، بعد أن رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع الماضي.

وتتوقع أسواق المال الآن زيادة بحوالي 50 نقطة أساس في أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي بحلول نهاية العام.

وفي بورصة لندن، أغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 مرتفعا 0.5 بالمئة بدعم من أسهم البنوك. وتخلى المؤشر المثقل بمصدري النفط عن بعض مكاسبه الأولية مع تراجع أسعار الخام بينما ارتفاع الدولار وبدا من غير المرجح أن ينضم الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة في حظر النفط الروسي.

وستوكس 600 منخفض أكثر من ستة بالمئة عن مستواه في بداية العام في حين أن فايننشال تايمز 100 أظهر أداء أفضل بصعوده 1.1 بالمئة في نفس الفترة.