المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إدارة بايدن واثقة بأن إنتاج النفط الأمريكي سيزيد بحلول نهاية العام

إدارة بايدن واثقة بأن إنتاج النفط الأمريكي سيزيد بحلول نهاية العام
إدارة بايدن واثقة بأن إنتاج النفط الأمريكي سيزيد بحلول نهاية العام   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

واشنطن (رويترز) – قالت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم يوم الثلاثاء إن إدارة بايدن تعتقد أن منتجي النفط سيزيدون المعروض من الخام الأمريكي بحلول نهاية العام، وذلك بعد أسبوعين من حثها المنتجين على تعزيز الإنتاج سريعا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأبلغت جرانهولم مؤتمرا (سيرا ويك) للطاقة في هيوستون هذا الشهر أن أي شركة للنفط والغاز يمكنها زيادة المعروض ينبغي أن تفعل هذا سريعا بعد أن حظر الرئيس جو بايدن الواردات الأمريكية من النفط الروسي.

وروسيا هي أحد أكبر منتجي المواد البترولية في العالم وتشكل حوالي ثمانية بالمئة من واردات الولايات من الوقود السائل. واستوردت الولايات المتحدة حوالي 672 ألف برميل يوميا من النفط الخام والوقود المكرر من روسيا العام الماضي.

وقالت جرانهولم في مؤتمر بالهاتف مع صحفيين إن إدارة بايدن واثقة بأنه “ستكون هناك زيادة كبيرة في المعروض بحلول نهاية هذا العام، ونحن متفائلون بأنهم سينفذون ذلك“، في إشارة إلى منتجي النفط.

وعلى الرغم من ارتفاع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة للشهر الثامن عشر على التوالي فإن الزيادات الإنتاجية صغيرة وما زال إنتاج النفط بعيدا عن المستويات القياسية السابقة على الجائحة بينما تركز الشركات بشكل أكبر على إعادة أموال إلى المستثمرين أكثر من تعزيز الانتاج.

وتراجع إنتاج النفط الأمريكي لثاني عام على التوالي إلى 11.2 مليون برميل يوميا في 2021 من مستوى قياسي بلغ 12.3 مليون برميل يوميا في 2019. ومن المتوقع أن يتعافى الإنتاج إلى 12 مليون برميل يوميا في 2022 وإلى 13 مليون برميل يوميا في 2023، بحسب توقعات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في مارس آذار.

وقالت شركات نفط أمريكية إن نقصا في المعدات والإمدادات والعمالة قد يقيد نمو الإنتاج في الأجل القصير.