المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسعار القمح والذرة الأمريكية تنخفض وسط آمال في وقف إطلاق النار في أوكرانيا

أسعار القمح والذرة الأمريكية تنخفض وسط آمال في وقف إطلاق النار في أوكرانيا
أسعار القمح والذرة الأمريكية تنخفض وسط آمال في وقف إطلاق النار في أوكرانيا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

شيكاجو (رويترز) – تراجعت العقود الآجلة للقمح الأمريكي أربعة بالمئة والذرة بنحو ثلاثة في المئة يوم الثلاثاء، في الوقت الذي أنعشت فيه تعليقات من روسيا وأوكرانيا، عقب محادثات في تركيا، الآمال في وقف إطلاق النار في الصراع الذي أربك صادرات الحبوب الكبيرة من منطقة البحر الأسود.

غير أن التعاملات كانت متقلبة، حيث تأرجحت العقود القياسية للقمح في مايو أيار في مجلس شيكاجو للتجارة في نطاق ضخم بلغ 96 سنتا، من أعلى مستوى في الجلسة عند 10.68 دولار تقريبا للبوشل في التحركات المبكرة إلى 9.72 دولار للبوشل.

وانخفضت العقود الآجلة للقمح لشهر مايو أيار في مجلس شيكاجو للتجارة نحو 42 سنتا إلى حوالي 10.14 دولار للبوشل عند التسوية، بينما أنهت عقود الذرة لشهر مايو أيار التعاملات منخفضة حوالي 22 سنتا إلى 7.26 دولار للبوشل، وتراجع فول الصويا حوالي 21 سنتا إلى 16.43 دولار للبوشل.

وتشهد سوق القمح اضطرابات منذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير شباط. والبلدان من كبار مصدري القمح، في حين أن أوكرانيا أيضا مورد عالمي رئيسي للذرة.

ووعدت روسيا بتقليص العمليات العسكرية حول العاصمة الأوكرانية كييف وفي شمال البلاد، بينما اقترحت كييف تبني وضع محايد، في خطوات لبناء الثقة كانت أولى بوادر التقدم نحو التفاوض من أجل السلام.