المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصحح-بايننس تكثف التوظيف ونشاط العملات المشفرة في دبي

مصحح-بايننس تكثف التوظيف ونشاط العملات المشفرة في دبي
مصحح-بايننس تكثف التوظيف ونشاط العملات المشفرة في دبي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(للإشارة إلى أن شراكة بايننس مع مركز دبي التجاري العالمي لا المنطقة الحرة المالية في دبي بالفقرة التاسعة)

من ليزا بارينجتون وريهام الكوسا

دبي (رويترز) – قال ريتشارد تينج، رئيس شركة بايننس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن المنصة، وهي أكبر سوق لتداول العملات المشفرة اعتمادا على حجم التداول، تسعى لشغل ما يزيد على 100 منصب في الإمارات العربية المتحدة وتساعد في وضع لوائح للأصول الافتراضية الجديدة في إمارة دبي.

تعززت روابط بايننس مع الإمارات خلال الأشهر الماضية بينما تسعى الدولة الخليجية لتقديم نفسها على أنها مركز الأصول الرقمية الجديد في العالم وتطور لوائح تنظيمية لهذا النشاط.

وقال تينج “هذا إطار تقدمي جدا، ويسعدنا جدا أن نكون جزءا من هذه العملية، ونعمل عن كثب مع حكومة دبي… أتمنى أن تتبنى المزيد من الهيئات التنظيمية على مستوى العالم هذا النهج الذي تتبعه دبي، وهو الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

يأتي دعم الإمارات للعملة المشفرة في الوقت الذي تعبر فيه السلطات في أنحاء العالم عن مخاوفها المتزايدة من استخدام العملات المشفرة في غسل الأموال وجرائم أخرى.

وفي مارس آذار، أدرجت مجموعة العمل المالي (فاتف) الإمارات على “القائمة الرمادية“، وهو ما يُخضعها لمراقبة متزايدة من المجموعة التي تراقب الجرائم المالية.

وتواجه بايننس منذ تأسيسها في عام 2017 تدقيقا من الحكومات والجهات الرقابية المالية لتقييم قطاع العملات المشفرة الأوسع نطاقا والذي ازدهر في بيئة لم تشهد في الغالب ما يلزم من التنظيم.

وقال تينج “تلتزم بايننس بالمعايير العالمية لمكافحة غسل الأموال فيما يعلق بالعقوبات العالمية ومعرفة عملائها”.

وأضاف أن الشركة تعمل حاليا على شغل ما يزيد على 100 وظيفة في الإمارات وتعلنها عبر تطبيق لينكد إن بعد أن حصلت على ترخيص من منظم الأصول الافتراضية الجديد في دبي هذا الشهر.

و‭‭‬‬‬‬تشانغ بينغ تشاو الرئيس التنفيذي لبايننس زائر منتظم للإمارات ويقول إنه اشترى منزلا في العام الماضي. ووقعت الشركة في ديسمبر كانون الأول شراكة مع مركز دبي التجاري العالمي لمساعدته في إنشاء وتنظيم منظومة للأصول الافتراضية دوليا.

لكن تينج لم يذكر ما إذا كانت دبي ستصبح مقرا للشركة.

تقول بايننس إنه لا يوجد مقر لها ولا تكشف كذلك عن الكيان الذي يتحكم في عمليات التداول، على الرغم من أن تشاو قال إنه يريد إنشاء عدد من المراكز الإقليمية.

وقال تشاو “من المؤكد أن دبي مركز مهم جدا نتطلع إليه عندما ندرس خيارات مختلفة للمضي قدما“، مضيفا أن “المداولات الداخلية” تتواصل حول المكان الذي سيكون فيه مقر بايننس.

أصدرت دبي، إحدى الإمارات السبع في دولة الإمارات والمركز التجاري في المنطقة، في مارس آذار أول قانون للأصول الرقمية وأسست سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية.

وأصدرت في الآونة الأخيرة ترخيصها لبايننس، وكذلك لبورصة إف.تي.إكس الأوروبية ذات الوزن الثقيل عالميا، في حين تعمل شركات مثل كريبتو دوت كوم على إنشاء مكاتب لها.