المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الصين تسجل 2129 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الصين تسجل 2129 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الصين تسجل 2129 إصابة جديدة بفيروس كورونا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

شنغهاي (رويترز) – أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين يوم السبت أن البر الرئيسي سجل 2129 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الجمعة مقابل 1827 في اليوم السابق.

وقالت اللجنة إن 2086 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، مقابل 1787 في اليوم السابق.

وسجلت الصين 7869 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقابل 5559 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وبذلك يكون البر‭ الرئيسي قد سجل حتى الآن 153232 إصابة مؤكدة.

ولم تسجل الصين أي وفيات جديدة ليظل العدد عند 4638.

وفي شنغهاي، أكثر مدن الصين سكانا والمركز المالي الرئيسي للبلاد، أعلنت السلطات يوم السبت تسجيل 6051 إصابة بدون أعراض و260 إصابة مصحوبة بأعراض انتقلت إليها العدوى محليا يوم الجمعة.

جاء ذلك مقابل 4144 حالة بدون أعراض و358 مصحوبة بأعراض في اليوم السابق.

وتواجه المدينة أكبر تفش لفيروس كورونا لها على الإطلاق.

وترددت قصص وانتشرت مقاطع فيديو من المدينة عن فصل الأطفال المصابين بالفيروس عن آبائهم مما أثار غضب السكان وأثار تساؤلات حول تكلفة السياسة التي تتبعها بكين في مكافحة المرض.

وبحسب منشورات على مجموعة خاصة بمستشفى عزل على تطبيق وي تشات الصيني، اطلعت عليها رويترز، فقد تم فصل أطفال رضع يبلغون من العمر ثلاثة أشهر عن أمهاتهم.

وقال مصدر مطلع إن أكثر من 20 طفلا في دار حضانة في شنغهاي تتراوح أعمارهم بين خمسة وستة أعوام أُرسلوا إلى مركز حجر صحي دون أحد من آبائهم.

وبدأ أحدث تفش للفيروس في شنغهاي قبل شهر تقريبا وفرضت السلطات إغلاقا على سكان المدينة البالغ عددهم 26 مليونا على مرحلتين بداية من يوم الاثنين.

وحذرت قنصليات الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا مواطنيها في شنغهاي من إمكانية تعرض عائلاتهم للفصل في ظل قيود مكافحة الجائحة، وذلك وفقا لإخطارات اطلعت عليها رويترز.