المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب يرتفع مع تسبب الأزمة الأوكرانية في ارتفاع الطلب على التحوط من التضخم

الذهب يرتفع مع تسبب الأزمة الأوكرانية في ارتفاع الطلب على التحوط من التضخم
الذهب يرتفع مع تسبب الأزمة الأوكرانية في ارتفاع الطلب على التحوط من التضخم   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس مع اشتداد المخاوف بشأن التضخم بفعل الحرب في أوكرانيا وطغيان تأثير العقوبات المتزايدة على روسيا على الضغوط الناجمة عن تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سياسته النقدية.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1930.35 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1157 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1934.20 دولار للأوقية.

وكشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي في مارس آذار عن قلق عميق بين صانعي السياسة النقدية من اتساع التضخم في جميع مناحي الاقتصاد. وتأهب “العديد” من المشاركين في الاجتماع لرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعات السياسة النقدية المقبلة.

ودعم موقف البنك المركزي المتشدد عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات والدولار إلى أعلى مستوياتهما منذ عدة سنوات.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وعوائد السندات إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك والتي يُنظر إليها أيضا على أنها وسيلة تحوط ضد ارتفاع التضخم. في الوقت نفسه، فإن قوة الدولار تجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 24.46 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.1 في المئة إلى 952.46 دولار، وارتفع البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 2223.69دولار.