المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب يرتفع أكثر من 1٪ وعوائد السندات تحد من تأثير بيانات التضخم

الذهب يرتفع أكثر من 1٪ وعوائد السندات تحد من تأثير بيانات التضخم
الذهب يرتفع أكثر من 1٪ وعوائد السندات تحد من تأثير بيانات التضخم   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت أسعار الذهب بما يزيد على واحد بالمئة يوم الثلاثاء إذ تراجعت عوائد سندات الخزانة، في حين جاءت بيانات التضخم الأمريكية متوافقة مع توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ربما لا يحتاج إلى أن يبالغ في تشديد السياسة النقدية في الأجل الطويل.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1967.61دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1839 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوياته في نحو شهر. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند التسوية 1.4 بالمئة إلى 1976.10 دولار.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بعد أن أظهرت بيانات التضخم تسارعا في مارس آذار، لكن أقل مما توقعه العديد من أطراف السوق.

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى واندا “هذا لا يغير شيئا على المدى القصير” إذ لا يزال من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الشهر المقبل لترويض التضخم.

ونزل سعر البلاديوم 3.5 بالمئة إلى 2346.66 دولار للأوقية بفعل عمليات جني أرباح. وكان قد سجل أعلى مستوياته منذ 24 مارس آذار عند 2550.58 دولار يوم الاثنين بعد تعليق بورصة لندن تداول هذا المعدن الذي يأتي من روسيا.

وانخفض البلاتين 1.2 بالمئة إلى 964.79 دولار.

وارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 25.35 دولار للأوقية.