المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط مخاطر سياسية واقتصادية

الذهب في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط مخاطر سياسية واقتصادية
الذهب في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط مخاطر سياسية واقتصادية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس لكنها ما زالت في طريقها لتسجيل زيادة أسبوعية مدعومة بالطلب على الملاذات الآمنة بسبب أزمة أوكرانيا وضغوط الأسعار المتزايدة.

وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1973.41 دولار للأوقية (الأونصة) بعد ارتفاعه على مدى ست جلسات متتالية.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1973.30 دولار للأوقية.

وقالت رونا أوكونيل المحللة لدى ستون إكس “التحرك الرئيسي كان يوم الثلاثاء عندما شهدنا بيانات مؤشر أسعار المستهلكين (الأمريكية)”.

وأظهرت بيانات أخرى ارتفاع أسعار المنتجين الأمريكيين الشهرية بأعلى قدر منذ أكثر من 12 عاما في مارس آذار في أحدث إشارة على استمرار الضغوط التضخمية مما يدعم اتجاه مجلس الاحتياطي الاتحادي لتشديد السياسة النقدية.

وحققت أسواق الأسهم مكاسب محدودة يوم الخميس قبيل قرار البنك المركزي الأوروبي مع تراجع عائدات السندات الأمريكية وهبوط الدولار على أمل أن يكون التضخم قد أوشك على بلوغ ذروته.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 25.58 دولار للأوقية. وهبط سعر البلاتين 0.8 بالمئة إلى 978.58 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 2354.44 دولار للأوقية.