المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

جلوبال سيتيزن تسعى إلى إنشاء ستة صناديق بقيمة مليار دولار لكل منها لصالح العالم النامي

جلوبال سيتيزن تسعى إلى إنشاء ستة صناديق بقيمة مليار دولار لكل منها لصالح العالم النامي
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – قالت يوم الاثنين منظمة جلوبال سيتيزين الدولية غير الربحية التي تهدف إلى المساعدة في القضاء على الفقر إنها تعتزم إنشاء ستة صناديق تزيد قيمة كل منها عن مليار دولار للتركيز على إحداث تأثير بيئي واجتماعي في العالم النامي.

وتهدف هذه الصناديق إلى المساعدة في سد فجوة كبيرة في التمويل للدول الفقيرة التي تواجه صعوبة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 والتي تشمل توفير الوصول إلى المياه النظيفة ومكافحة تغير المناخ.

وقال ميك شيلدريك كبير مسؤولي السياسات في جلوبال سيتيزن لرويترز إن أفقر دول العالم تحتاج إلى ما يقرب من 400 مليار دولار سنويا في التمويل الخارجي لتحقيق تلك الأهداف ، لكنها تحصل حاليا على جزء بسيط من ذلك.

وقالت جلوبال سيتيزن إنه من أجل المساعدة في إحداث تغيير أسرع ستجمع صناديقها بين المتبرعين والمستثمرين باستخدام نموذج تمويل تعتقد أنه سيكون قابلا للتطوير بسرعة.

وتأمل المنظمة أن تبدأ في جمع أموال المانحين خلال ما بين الأشهر الستة والتسعة المقبلة وتستهدف ما لا يقل عن 25 مليون دولار لكل صندوق على الرغم من أن معظم المنظمات غير الحكومية المختارة لتلقي التمويل يمكن أن تتوسع بسرعة وتستوعب ما يصل إلى مليار دولار من أموال المانحين.

وسيحصل المستثمرون من خلال هذه العملية على عائد على رأس مالهم يتراوح بين 5و6 في المئة وستحصل المنظمة غير الحكومية على حافز مالي في حين سيضمن المانحون ألا يمولوا سوى المبادرات التي نجحت.