المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصادر: قطر تبيع خام الشاهين للتحميل في يونيو بأدنى علاوة منذ ثلاثة أشهر

مصادر: قطر تبيع خام الشاهين للتحميل في يونيو بأدنى علاوة منذ ثلاثة أشهر
بقلم:  Reuters

سنغافورة (رويترز) – قالت مصادر تجارية إن العلاوات الفورية لتحميل خام الشاهين في يونيو حزيران تراجعت أكثر من 70 في المئة إلى أدنى مستوى منذ ثلاثة أشهر مع سحب الدول المتقدمة كميات ضخمة من النفط من احتياطيات الطوارئ مما يزيد من الإمدادات الفورية.

وأضافت أن قطر للطاقة باعت إحدى شحنتين من خلال مناقصة لشركة إكسون موبيل بسعر أعلى من أسعار خام دبي بما يتراوح بين 2.60 و 2.70 دولار للبرميل بينما أخذت شركة توتسا الشحنة الأخرى بعلاوة قدرها 3.30 دولار للبرميل.

وبلغ متوسط علاوة المناقصة 2.97 دولار للبرميل. وهذه الشحنات للتحميل يومي السابع والثامن من يونيو حزيران ويومي 28 و29 يونيو حزيران.

وقال متعاملون إن قطر للطاقة حددت السعر لشهر يونيو حزيران عند 3.28 دولار للبرميل عقب المناقصة وهو أدنى سعر منذ مارس آذار.

وبلغت العلاوات الفورية لخام الشاهين مستويات قياسية عند 12 دولارا للبرميل الشهر الماضي لتحميل مايو أيار بعد عقوبات غربية أثارت مخاوف من تعطل صادرات النفط الروسية.

وقالت المصادر إن قطر للطاقة باعت بشكل منفصل شحنة من خام قطر مارين للتحميل في يونيو حزيران إلى شركة ريلاينس إندستريز الهندية بعلاوة تتراوح بين 2.40 و 2.50 دولار للبرميل على أسعار دبي بانخفاض عن العلاوات التي بلغت نحو 11 دولارا للبرميل في الشهر السابق. .