المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزارة المالية: الإمارات تقترح جدولا زمنيا لأول سندات خزينة بالعملة المحلية

وزارة المالية: الإمارات تقترح جدولا زمنيا لأول سندات خزينة بالعملة المحلية
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قالت وزارة المالية الإماراتية على تويتر إن دولة الإمارات العربية ستطرح قريبا سندات خزينة مقومة بالعملة المحلية للمرة الأولى، سعيا لجمع تسعة مليارات درهم (2.45 مليار دولار) عبر ثمانية مزادات بين مايو أيار ونهاية العام.

ستصدر السندات في شرائح لمدة عامين وثلاثة أعوام وخمسة أعوام في مرحلة مبدئية بالإضافة إلى شريحة لمدة عشرة أعوام في المدى المتوسط.

ووافق مجلس الوزراء في يناير كانون الثاني على استراتيجية دين لتطوير سوق للسندات بالعملة المحلية، لتنضم الإمارات إلى كل الحكومات الأخرى في مجلس التعاون الخليجي المؤلف من ست دول والتي تصدر بالفعل سندات دين بالعملة المحلية.

أظهر جدول زمني مقترح للمزادات على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية أن المزاد الأول من المنتظر أن يبدأ في مايو أيار للشرائح لأجل عامين وثلاثة أعوام. وستقام أيضا مزادات في يونيو حزيران وأغسطس آب وأكتوبر تشرين الأول للشرائح نفسها.

كما ستطرح سندات لأجل عامين وأخرى لأجل خمسة أعوام في سبتمبر أيلول. وسيتم طرح السندات لأجل ثلاث وخمس سنوات في ديسمبر كانون الأول، وفقا للجدول الزمني المقترح.

ومن شأن ذلك أن يرفع إجمالي سندات الخزينة هذا العام إلى 9 مليارات درهم.

وقال محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية “إصدار السندات بالعملة المحلية سيسهم في بناء سوق سندات بالعملة المحلية ويدعم تنويع مصادر التمويل وتنشيط القطاع المالي والمصرفي المحلي وتوفير بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين المحليين والأجانب”.

والموزعون الأساسيون‭‭‭ ‬‬‬لسندات الخزينة هم بنك أبوظبي التجاري وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي والمشرق وستاندرد تشارترد.

(الدولار= 3.6726 درهم إماراتي)