المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصدر: باكستان تشتري أربع شحنات غاز طبيعي مسال تسليم مايو-يونيو

مصدر: باكستان تشتري أربع شحنات غاز طبيعي مسال تسليم مايو-يونيو
مصدر: باكستان تشتري أربع شحنات غاز طبيعي مسال تسليم مايو-يونيو   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

إسلام اباد (رويترز) – قال مصدر في قطاع الغاز ووثائق على الموقع الإلكتروني لشركة باكستان المحدودة للغاز الطبيعي المسال إن الشركة اشترت يوم الخميس أربع شحنات تسليم مايو أيار-يونيو حزيران من أصل سبع كانت تسعى للحصول عليها عبر مناقصة تلقت فيها ستة عطاءات.

وقال المصدر بالصناعة إن الشركة، وهي كيان تابع للقطاع العام تعمل تحت قسم البترول بالحكومة الباكستانية، قبلت عرضا من توتال للشحنة العاجلة المطلوبة للتسليم من الأول إلى الثاني من مايو أيار بسعر 29.67 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

تسعى باكستان للحصول على الغاز الطبيعي المسال، الذي تستخدم معظمه لتوليد الكهرباء، مع زيادة استهلاك الطاقة محليا مع اقتراب فصل الصيف.

وأضاف المصدر أن الشركة اشترت شحنتين من قطر للطاقة، واحدة للتسليم بين 12-13 مايو أيار بسعر 24.15 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية والأخرى للتسليم من السادس إلى السابع من يونيو حزيران بسعر 27.65 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

كما حصلت الشركة على شحنة أخرى من توتال إنرجيز للتسليم في 27-28 مايو أيار بسعر 26.87 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية.

وأقل عطاءين متبقيين من الشحنات الست كان أحدهما من فيتول البحرين، والذي بلغ السعر فيه 31.77 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية للتسليم في 17-18 مايو أيار، والآخر من توتال التي عرضت 29.04 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية للتسليم في الفترة من 16 إلى 17 يونيو حزيران، وفقا لوثائق العطاء التي حملتها الشركة الباكستانية على موقعها الإلكتروني.

وقال المصدر إن شركة باكستان المحدودة للغاز الطبيعي المسال لم تقبل هذين العرضين. وبحسب الوثائق، لم يُقدم أي عطاء في فترة التسليم من الأول إلى الثاني من يونيو حزيران.

ولم يرد المتحدث باسم قسم البترول الباكستاني وشركة باكستان المحدودة للغاز الطبيعي المسال بعد على طلب رويترز للتعليق.