المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

طيران الإمارات توسع عملية تجديد أسطولها وسط تأخير في التسليمات الجديدة

طيران الإمارات توسع عملية تجديد أسطولها وسط تأخير في التسليمات الجديدة
طيران الإمارات توسع عملية تجديد أسطولها وسط تأخير في التسليمات الجديدة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قال رئيس العمليات التجارية في طيران الإمارات يوم الثلاثاء إن الشركة ستجدد أسطولها الحالي بصورة أكبر مما كان مخططا له في السابق، حيث تواجه شركة الطيران تأخيرا في تسليمات طائرات بوينج جديدة وتسعى للحصول على تطمينات بشأن مخاوف تتعلق بطائرات إيرباص إيه350 كانت قد طلبت شرائها بالفعل.

وتنفق شركة الطيران الخليجية أكثر من مليار دولار على تجديد الأسطول الذي يتضمن تركيب مقصورة اقتصادية متميزة جديدة.

وقال عدنان كاظم للصحفيين في دبي إن طيران الإمارات ستجدد الآن 120 طائرة من أسطولها الحالي من طائرات إيه380 و777، ارتفاعا من 105 طائرات كانت الشركة قد أعلنت عن تجديدها سابقا.

وسيتم تحديث 67 طائرة من طراز إيه380، ارتفاعا من 52 تم الإعلان عنها في البداية، بينما لم يتغير عدد طائرات 777 التي سيتم تجديدها والبالغ 53.

وقال كاظم إن طيران الإمارات كانت تخطط دائما لتجديد بعض طائراتها القديمة، لكن الشركة ستشغل الآن المزيد من الطائرات القديمة لفترة أطول من أجل “سد فجوة” تأخير التسليم.

وأضاف أن طيران الإمارات ما زالت تجري محادثات مع بوينج بشأن تأخير برنامج طائرات 777 إكس، دون تقديم مزيد من التفاصيل. وقالت طيران الإمارات إنها تتوقع الآن تسليم أول طائرة 777 إكس في عام 2025، أي بعد خمس سنوات من الموعد المقرر في الأصل.

ومن المنتظر أيضا أن تبدأ في استلام طائرات 787 دريملاينر، على الرغم من أن شركة بوينج أخرت عمليات التسليم للعملاء لعدة أشهر بسبب عيوب هيكلية.

كما تسعى طيران الإمارات للحصول على تطمينات من شركة إيرباص بأن طائرات إيه350 التي طلبتها، والتي من المقرر أن يبدأ تسليمها العام المقبل، لن تواجه نفس مشاكل السطح التي سجلتها الخطوط الجوية القطرية.

ورفض كاظم التعليق على هذه المحادثات.