المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ارتفاع مؤشر أبوظبي وتراجع بورصة قطر في التعاملات المبكرة

ارتفاع مؤشر أبوظبي وتراجع بورصة قطر في التعاملات المبكرة
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت معظم مؤشرات أسواق الأسهم في الخليج في التعاملات المبكرة يوم الخميس مع تصدر مؤشر أبوظبي المكاسب مدعوما بصعود سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات.

وصعد مؤشر أبوظبي 1.1 بالمئة مدعوما بمكاسب 1.2 بالمئة في بنك أبوظبي الأول، الذي أعلن عن تسجيل أكبر صافي ربح ربع سنوي، بفضل بيع حصة أغلبية في شركة المدفوعات ماغناتي.

وأظهر إفصاح إلى البورصة أن إجمالي الربح خلال الربع بلغ 7.3 مليار درهم (1.99 مليار دولار) وتضمن مكاسب صافية 2.8 مليار من بيع حصص في ماغناتي ارتفاعا من 4.4 مليار درهم.

وصعد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2 بالمئة مدعوما بارتفاع 1.6 بالمئة في سهم البنك الأهلي السعودي.

كان أكبر بنك في المملكة قد أعلن يوم الأربعاء عن صافي أرباح الربع الأول وبلغت 4.50 مليار ريال (1.20 مليار دولار)، ارتفاعا من 3.41 مليار قبل عام.

وارتفع سهم شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو 0.8 بالمئة مواصلا المكاسب للجلسة الثانية.

وعدلت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني هذا الأسبوع نظرتها المستقبلية لأرامكو إلى “إيجابية” من “مستقرة“، مشيرة إلى تحرك مماثل بشأن التصنيف السيادي للبلاد بفضل ارتفاع عائدات النفط.

وفي قطر، انخفض المؤشر 0.3 بالمئة متأثرا بانخفاض 4.5 بالمئة لسهم مصرف الريان المتوافق مع الشريعة الإسلامية، بعد تراجع صافي أرباح الربع الأول.

إلا أن خسائر المؤشر كانت محدودة بفعل مكاسب سهم الخليج الدولية للخدمات الذي قفز عشرة بالمئة مع تحقيق الشركة أرباحا في الربع الأول.

وصعد المؤشر الرئيسي في دبي 0.5 بالمئة، مع ارتفاع سهم إعمار العقارية واحدا بالمئة.

(الدولار= 3.7507 ريال)

(الدولار= 3.6726 درهم إماراتي)