المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

دبي تقول إن عدد الزائرين الدوليين قفز 214% في الربع/1 هذا العام

دبي تقول إن عدد الزائرين الدوليين قفز 214% في الربع/1 هذا العام
دبي تقول إن عدد الزائرين الدوليين قفز 214% في الربع/1 هذا العام   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قالت حكومة دبي يوم الثلاثاء إن الإمارة استضافت 3.97 مليون زائر دولي في الربع الأول من 2021، بزيادة 214 بالمئة عن الفترة نفسها في العام الماضي.

وقال تقرير للمجلس التنفيذي للإمارة إن معرض إكسبو دبي الدولي 2020 الذي استمر من أكتوبر تشرين الأول إلى مارس آذار والذي تطلعت إليه دبي ليعطي دفعة لاقتصادها، شهد 24 مليون زيارة من سائحين محليين ودوليين.

وبعد قيود على السفر وحظورات في الأيام الأولى لجائحة كوفيد-19 فإن دبي، إحدى الإمارات السبع التي تتألف منها دولة الإمارات العربية، كانت أحد المراكز القليلة للسياحة الدولية التي ظلت مفتوحة أمام الزائرين رغم إغلاقات عالمية متكررة.

وقال تقرير المجلس التنفيذي “استقبلت دبي 3.97 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال الفترة ما بين يناير ومارس 2022، محققةً زيادة تجاوزت 214 بالمئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2021 والذي سجلت فيه 1.27 مليون زائر، ما يؤكد مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للزوار الدوليين، وذلك بعد أن نجحت في زيادة ثقة المسافرين بها كوجهة آمنة من خلال تطبيقها الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة ضيوفها.”

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي إن النمو في أعداد الزائرين دليل على أن دبي تأتي في طليعة تعافي السياحة العالمية.

وأضاف أن دبي جاءت في “المركز الأول عالميا” في نسب الإشغال الفندقي في الربع الأول من 2022 بمعدل 82 في المئة.