المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصحح-النفط يهبط 2.5% مع زيادة شركات التكرير الأمريكية الإنتاج وتراجع أسواق الأسهم

مصحح-النفط يهبط 2.5% مع زيادة شركات التكرير الأمريكية الإنتاج وتراجع أسواق الأسهم
مصحح-النفط يهبط 2.5% مع زيادة شركات التكرير الأمريكية الإنتاج وتراجع أسواق الأسهم   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(لحذف الفقرة الخاصة بتداول برنت بخصم أمام على خام غرب تكساس الوسيط لأن عقود برنت لأقرب استحقاق هي لشهر يوليو تموز بينما عقود خام غرب تكساس لشهر يونيو حزيران)

(رويترز) – هبطت أسعار النفط 2.5 بالمئة يوم الأربعاء، مرتدة عن مكاسبها الأولية بينما أصبح المتعاملون أقل قلقا حيال نقص في المعروض بعد أن أظهرت بيانات حكومية أن شركات التكرير الأمريكية زادت الإنتاج، وبينما حذت العقود الآجلة للخام حذو بورصة وول ستريت في الهبوط.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق يوليو تموز جلسة التداول منخفضة 2.82 دولار، أو 2.5 بالمئة، لتسجل عند التسوية 109.11 دولار للبرميل.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لشهر يونيو حزيران منخفضة 2.81 دولار، أو 2.5 بالمئة، إلى 109.59 دولار للبرميل.

وقال جيوفاني ستانوفو المحلل ببنك (يو بي إس) إن الخامين القياسيين كليهما ارتدا عن مكاسبهما الأولية، التي تراوحت بين دولارين وثلاثة دولارات للبرميل، في أعقاب تغيير في شهية المستثمرين للمخاطرة مع هبوط أسواق الأسهم.

وأظهرت بيانات حكومية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت بمقدار 3.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو تراجع غير متوقع، مع قيام شركات التكرير بزيادة الإنتاج استجابة لنقص في مخزونات المنتجات البترولية وصادرات قرب مستوى قياسي مرتفع دفعت أسعار الديزل والبنزين الأمريكية إلى مستويات قياسية.

وتراجعت العقود الأمريكية للبنزين خمسة بالمئة بعد يومين من ملامستها لمستوى قياسي مرتفع.

وصعد الدولار وهبطت الأسهم العالمية بفعل مخاوف حيال النمو الاقتصادي وتزايد التضخم.

وجاء تراجع المعنويات في جلسة اليوم أيضا عقب تقارير بأن الولايات المتحدة تخطط لتخفيف عقوبات على فنزويلا بما يسمح لشركة شيفرون بالتفاوض على رخص نفطية مع شركة النفط الفنزويلية المملوكة للدولة.