المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شركة بروج أبوظبي تحدد سعر الاكتتاب العام وتستقطب سبعة مستثمرين أساسيين

شركة بروج أبوظبي تحدد سعر الاكتتاب العام وتستقطب سبعة مستثمرين أساسيين
شركة بروج أبوظبي تحدد سعر الاكتتاب العام وتستقطب سبعة مستثمرين أساسيين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

من هديل الصايغ ولوسي ريتانو

دبي/لندن (رويترز) – قالت شركة بروج للبتروكيماويات ومقرها أبوظبي يوم الاثنين إنها حددت سعر الطرح للاكتتاب العام الأولي، والذي يظهر أنها قد تجمع نحو ملياري دولار في الصفقة، وضمنت سبعة مستثمرين أساسيين من بينهم شركة أداني الهندية من أجل الطرح الذي تبلغ قيمته ملياري دولار.

حددت بروج، وهي مشروع مشترك بين شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وبورياليس، سعر الطرح العام الأولي عند 2.45 درهم (0.67 دولار) للسهم، مما يجعل القيمة السوقية للشركة 20 مليار دولار.

قالت بروج إنها حصلت على التزام إجمالي بنحو 570 مليون دولار من المستثمرين الرئيسيين وهم “الشركة العالمية القابضة ومجموعة ملتيبلاي وألفا ظبي القابضة والقابضة وصندوق أبوظبي للتقاعد وجهاز الإمارات للاستثمار ومجموعة أداني من الهند”.

قال مدير دفاتر في الطرح الخاص بشركة بروج للبتروكيماويات إنه جرت تغطية دفاتر أوامر اكتتاب الطرح العام الأولي للشركة التي مقرها أبوظبي خلال نحو ساعة من فتحها. وامتنعت أدنوك عن التعقيب.

وقالت الشركة، التي تستخدم منتجاتها في صناعة السيارات وتعبئة المواد الغذائية، الأسبوع الماضي إن الطرح يشمل ثلاثة مليارات من الأسهم القائمة تمثل عشرة بالمئة من رأس المال المصدر.

وتتبع دول الخليج المنتجة للنفط خطى أبوظبي بخطط لجمع عشرات المليارات من الدولارات عن طريق بيع أسهم في أصول الطاقة معتمدة على ارتفاع أسعار النفط في جذب المستثمرين الأجانب.

(الدولار = 3.6726 درهم إماراتي)