Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

هيئة الاتصالات السعودية توافق لشركة تابعة لزين على شراء مواقع أبراج الاتصالات

هيئة الاتصالات السعودية توافق لشركة تابعة لزين على شراء مواقع أبراج الاتصالات
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - أعلنت شركة زين السعودية يوم الأحد موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة على استحواذ شركة زين للأعمال المحدودة، وهي شركة تابعة لزين السعودية‫،‬ على ما لا يقل عن 8069 موقعا من أبراج الاتصالات المملوكة لزين السعودية.

وقالت زين السعودية في بيان للبورصة إن هذه الموافقة مشروطة بحصول شركة زين للأعمال المحدودة على ترخيص تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية، مشيرة إلى أن الشركة ستعمل "على استكمال الإجراءات اللازمة للحصول على الترخيص وفق الأنظمة واللوائح".

كان مجلس إدارة زين السعودية وافق في فبراير شباط على العروض النهائية المقدمة من كل من صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي في المملكة، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز وشركة سلطان القابضة للاستحواذ على حصص في البنية التحتية لأبراج زين السعودية.

وفي سبتمبر أيلول، أعلنت زين السعودية أن صندوق الاستثمارات العامة تقدم بعرض غير ملزم لشراء حصة 60 بالمئة في أبراج زين السعودية، بينما عرض الأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز وشركة سلطان القابضة شراء عشرة بالمئة لكل منهما.

وقُيمت الأبراج بمبلغ 807 ملايين دولار.

وكانت زين التي ستحتفظ بحصة 20 بالمئة قالت إنها تخطط لبيع البنية التحتية للأبراج غير المستخدمة بينما تحتفظ بجميع هوائيات الاتصالات اللاسلكية والبرامج والتقنيات والملكيات الفكرية.

وقالت زين السعودية في بيانها يوم الأحد إن موافقة الهيئة مرتبطة بالعروض النهائية المعلن عنها مسبقا المقدمة من كل من صندوق الاستثمارات العامة والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز وشركة سلطان القابضة "حيث سيستحوذ كل منهم على حصص من شركة زين للأعمال المحدودة تمثل حصصهم في البنية التحتية للأبراج".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟

"طائرة بدون طيار".. جامعة صينية تبتكر طريقة جديدة لإرسال خطابات القبول

إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس"