المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي في الربع/1 تنخفض 22% لكن التكلفة تقفز

واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي في الربع/1 تنخفض 22% لكن التكلفة تقفز
بقلم:  Reuters

فرانكفورت (رويترز) – أظهرت بيانات رسمية من مكتب التجارة الخارجية الألماني (بافا) يوم الاثنين أن واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي انخفضت 22.2 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأولى من 2022 لكن التكلفة قفزت 158 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بفعل زيادة حادة في الأسعار.

وينشر مكتب التجارة بيانات الاستيراد متأخرة شهرين وبالتالي فإن أرقام مارس آذار هي الأولى التي تعكس تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا من 24 فبراير شباط ومساعي الحكومات الأوروبية لفرض عقوبات ضد روسيا بسبب الغزو الذي تسميه موسكو “عملية عسكرية خاصة”.

وتستورد ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، معظم وارداتها من الغاز بشكل أساسي من روسيا والنرويج وهولندا وبريطانيا والدنمرك عبر خطوط أنابيب.

وأظهرت بيانات مكتب التجارة الخارجية الألماني أن واردات الغاز في الفترة من يناير كانون الثاني إلى نهاية مارس آذار بلغت 32.4 مليار متر مكعب.

ومع تسبب انخفاض المخزونات في الشتاء في ارتفاع أسعار الغاز إلى مستويات قياسية، قفزت فاتورة واردات ألمانيا من الغاز إلى 16 مليار يورو (17.3 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، مقارنة مع 6.2 مليار يورو في الفترة نفسها في 2021 .

(الدولار= 0.9277 يورو)