المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إدارة معلومات الطاقة: تراجع مخزونات النفط والوقود الأمريكية مع تزايد الطلب

إدارة معلومات الطاقة: تراجع مخزونات النفط والوقود الأمريكية مع تزايد الطلب
إدارة معلومات الطاقة: تراجع مخزونات النفط والوقود الأمريكية مع تزايد الطلب   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – تراجعت مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مع استمرار الطلب في تجاوز العرض، وتراجع مخزونات الخام التجارية حتى مع دخول مزيد من الاحتياطيات الاستراتيجية إلى السوق.

وتراجعت مخزونات الخام 5.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 مايو أيار إلى 414.7 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض بواقع 1.3 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن الانخفاض يأتي على الرغم من إفراج الحكومة الأمريكية عن أكثر من خمسة ملايين برميل من الاحتياطيات في الأسبوع الماضي وارتفاع صافي واردات الخام بمقدار 83 ألف برميل يوميا.

وأضافت إدارة معلومات الطاقة أن استهلاك مصافي التكرير تراجع بمقدار 236 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مما أدى إلى انخفاض معدل الاستخدام الإجمالي 0.6 نقطة مئوية إلى 92.6 في المئة على الصعيد الوطني مع اقتراب موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة.

وانخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 711 ألف برميل خلال الأسبوع، في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل ووقود التدفئة، بواقع 530 ألف برميل.

وارتفعت أسعار النفط بعد البيانات، إذ زاد سعر الخام الأمريكي 1.13 دولار، أي واحد بالمئة، إلى 116.38 دولار للبرميل، وارتفع خام برنت 96 سنتا إلى 117.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 1532 بتوقيت جرينتش.