المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وول ستريت تغلق على ارتفاع حاد قبل تقرير الوظائف

وول ستريت تغلق على ارتفاع حاد قبل تقرير الوظائف
وول ستريت تغلق على ارتفاع حاد قبل تقرير الوظائف   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أغلقت وول ستريت على ارتفاع كبير يوم الخميس، بقيادة تسلا ونفيديا وأسهم أخرى، في جلسة متقلبة قبل تقرير الوظائف الرئيسي المقرر صدوره يوم الجمعة.

وارتفعت أسهم تسلا ونفيديا وميتا بلاتفورز بشكل حاد، مما عزز مكاسب المؤشرين ستاندرد آند بورز 500 وناسداك.

وتعافت الأسهم الأمريكية من انخفاضها في وقت سابق يوم الخميس بعد أن قالت نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، لايل برينارد، إنها تدعم رفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية مرتين أخريين على الأقل، ولا ترى فرصة تذكر لإيقاف زيادات أسعار الفائدة مؤقتا في سبتمبر أيلول إذا لم تتراجع ضغوط الأسعار.

وانخفض المؤشر ستاندرد آند بورز 500 الآن بنحو 13 بالمئة من أعلى مستوى إغلاق سجله في أوائل يناير كانون الثاني.

أظهر تقرير التوظيف الوطني الأمريكي أن عدد الوظائف الخاصة بالولايات المتحدة زاد أقل بكثير مما كان متوقعا في مايو أيار، مما يشير إلى أن الطلب على العمالة بدأ في التباطؤ وسط ارتفاع أسعار الفائدة وتشديد الأوضاع المالية.

وتتجه الأنظار الآن إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الحكومية يوم الجمعة، حيث يبحث المستثمرون عن إشارات جديدة على صحة الاقتصاد الأمريكي ومدى قوة مواصلة مجلس الاحتياطي الاتحادي رفع أسعار الفائدة.

ووفقا للبيانات الأولية، ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 75.59 نقطة أو 1.85 بالمئة ليغلق عند 4176.93 نقطة، بينما زاد المؤشر ناسداك المجمع 321.96 نقطة أو 2.68 بالمئة إلى 12316.42 نقطة. وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 422.86 نقطة أو 1.29 بالمئة إلى 33236.09 نقطة.