المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الدولار ينخفض قبيل بيانات وظائف أمريكية

الدولار ينخفض قبيل بيانات وظائف أمريكية
الدولار ينخفض قبيل بيانات وظائف أمريكية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – انخفض الدولار يوم الجمعة مع زيادة الإقبال على المخاطرة قبيل بيانات الوظائف الأمريكية التي تصدر في وقت لاحق من يوم الجمعة.

وشهد التداول اليوم الجمعة هدوءا كبيرا مع إغلاق أسواق لندن بسبب عطلة عامة.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 101.75 أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى بينما صعد اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.0747 دولار.

في الوقت نفسه، يحوم الفرنك السويسري حول المستويات التي سجلها في منتصف مايو أيار بعدما أشار رئيس البنك الوطني السويسري توماس جوردان إلى أن البنك المركزي قد يتخذ إجراءات إذا استمرت ضغوط التضخم.

تمسك البنك الوطني السويسري حتى الآن بسياسته المتساهلة للغاية، لكن الأسعار ارتفعت في البلاد إلى أعلى مستوى لها منذ 14 عاما تقريبا في مايو أيار.

ولم يكن الين بعيدا عن أدنى مستوى له في عشر سنوات مقابل الدولار عند حوالي 130 مع تمسك بنك اليابان بسياسة سعر الفائدة المنخفض بشدة.

وقال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا يوم الجمعة إن من غير المرغوب فيه أن ترتفع الأسعار كثيرا عندما يظل نمو دخل الأسرة ضعيفا. 

واستقر الدولار الكندي عند 1.2571 مقابل الدولار بعد أن قفز في اليوم السابق مع فتح بنك كندا المركزي الباب أمام وتيرة تشديد أكثر حدة. 

وبالنسبة للعملات المشفرة، صعدت بتكوين نحو 0.6 بالمئة وسجلت في أحدث تعاملات 30379 دولار. وانخفضت عملة إيثر واحدا بالمئة إلى 1815 دولارا.