المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المؤشر نيكي يغلق عند ذروة شهرين بدعم من أسهم فاست ريتيلينج

Asian shares track Wall Street higher as U.S. yields stabilise
Asian shares track Wall Street higher as U.S. yields stabilise   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

طوكيو (رويترز) – أغلق المؤشر نيكي الياباني عند أعلى مستوى في شهرين تقريبا يوم الجمعة مدعوما بمكاسب أسهم فاست ريتيلينج بعدما أعلنت الشركة عن مبيعات محلية قوية.

وارتفع المؤشر نيكي 1.27 بالمئة ليغلق عند 27761.57 نقطة في أعلى مستوى إغلاق منذ الخامس من أبريل نيسان مسجلا أكبر قفزة أسبوعية منذ 25 مارس آذار بلغت 3.66 بالمئة

صعدت أسهم فاست ريتيلينج المالكة لشركة يونيكلو 5.86 بالمئة وقدمت أكبر دفعة لنيكي بعد أن قفزت مبيعاتها في اليابان في مايو أيار بنسبة 17.5 بالمئة مرتفعة للشهر الثاني على التوالي.

لكن الحذر قبل صدور تقرير رئيسي للوظائف في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم حد من المكاسب الإجمالية.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.35 بالمئة إلى 1933.14 نقطة مرتفعا 2.43 بالمئة خلال الأسبوع.

وقال إيكو ميتسوي المدير لدى أيزاوا للأوراق المالية “حققت شركة فاست ريتيلينج وشركات التجزئة الأخرى مبيعات قوية خلال الشهر الماضي، وهي علامة على عودة الاقتصاد إلى طبيعته.

“لكن بالنظر إلى المكاسب المحدودة على المؤشر توبكس، يمكننا القول إن المستثمرين ما زالوا يتوخون الحذر بشأن التوقعات وينتظرون بيانات الوظائف الأمريكية”.

من المقرر صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية يوم الجمعة، وسيبحث المستثمرون عن إشارات جديدة بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي وكيف سيواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي رفع أسعار الفائدة.

وقادت سوني جروب لتصنيع الألعاب والكاميرات المكاسب على المؤشر توبكس إذ ارتفعت بنسبة 1.88 بالمئة.

وصعد سهم طوكيو إلكترون لمعدات تصنيع الرقائق 2.39 بالمئة وزاد سهم مجموعة سوفت بنك التي تستثمر في قطاع التكنولوجيا 2.19 بالمئة.

وعلى الجانب الآخر، انخفض سهم توشيبا 2.41 بالمئة، وكانت أسهم الشركة صعدت أكثر من 6.47 بالمئة في الشهر الماضي.

(الدولار = 129.8700 ين)