المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كيبكو والقرين الكويتية توافقان على تقرير مقوم الأصول بشأن الاندماج مع كيبكو

كيبكو والقرين الكويتية توافقان على تقرير مقوم الأصول بشأن الاندماج مع كيبكو
بقلم:  Reuters

الكويت (رويترز) – أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الكويتية يوم الأحد في بيانين منفصلين إلى بورصة الكويت موافقة مجلسي إدارتيهما بالإجماع على تقرير مقوم الأصول ورأي مستشار الاستثمار بشأن عدالة التقييم المتعلق بعملية الاندماج بينهما.

وفي مارس آذار أعلنت الشركتان توصلهما لاتفاق “مبدئي” للاندماج عن طريق الضم، بحيث تكون شركة كيبكو هي الدامجة بينما تكون القرين هي الشركة المندمجة.

وقالت الشركتان إنهما قررتا الاستمرار في اتخاذ باقي الإجراءات مع الهيئة العامة للاستثمار للحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

وتأسست شركة مشاريع الكويت القابضة في 1975 وتم إدراج أسهمها في بورصة الكويت في 1984 ويبلغ رأسمالها المدفوع 264 مليون دينار وتمتلك 68.3 بالمئة من أسهم شركة العقارات المتحدة و64.5 من أسهم بنك برقان و46 بالمئة من أسهم مجموعة الخليج للتأمين، كما تمتلك حصصا مختلفة في شركات أخرى عاملة في مجالات الاستثمار والخدمات المالية والإعلام وغيرها.

وتأسست شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية في 2004 وأدرجت في بورصة الكويت في 2007 ويبلغ رأسمالها المدفوع نحو 110 مليون دينار. وتركز على الاستثمار في مجال الصناعة بشكل عام وعلى قطاع البتروكيماويات بشكل خاص، وهي تمثل الذراع الصناعية لشركة كيبكو.

ولم تفصح الشركتان حتى الآن عن أي تفاصيل مالية تتعلق بعملية الاندماج.