المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وثيقة: الأردن يتلقى أكثر من 1.2 مليار دولار في طلبات لسندات دولارية

وثيقة: الأردن يتلقى أكثر من 1.2 مليار دولار في طلبات لسندات دولارية
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – أظهرت وثيقة يوم الأربعاء أن الأردن تلقى طلبات بأكثر من 1.2 مليار دولار في بيع لسندات مقومة بالدولار الأمريكي يحين أجل استحقاقها خلال ما يزيد قليلا على خمس سنوات.

وأظهرت مذكرة للمستثمرين اطلعت عليها رويترز أن السعر الاسترشادي تم تعديله ليصبح في حدود 8 بالمئة بعد أن كان السعر الاسترشادي الأولي في نطاق 8 بالمئة المنخفض في وقت سابق من يوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن تكون السندات بالحجم القياسي، وهو ما يعني في المعتاد 500 مليون دولار على الأقل، وسيتم تسعيرها في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

واشتركت بنوك سيتي وجولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي في مهام المديرين الرئيسيين ومديري الدفاتر.

وكشف الأردن يوم الاثنين عن استراتيجية رئيسية للتنمية للسنوات العشر المقبلة تستهدف مضاعفة النمو، بما في ذلك جذب 41 مليار دولار من التمويل للمساعدة في رفع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد إلى 58.1 مليار دينار (82 مليار دولار) بحلول عام 2033.

وقال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة إن الحكومة ستكشف قريبا عن خطة إصلاح للقطاع العام المتضخم الذي توسع بسرعة مع سعي حكومات متعاقبة لإرضاء المواطنين بوظائف حكومية حفاظا على الاستقرار.

وساهم الإنفاق في ارتفاع الدين العام إلى 40 مليار دولار، أو ما يعادل 90 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، والذي يسعى الأردن جاهدا لكبحه.

وأعطت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية المملكة تصنيفا عند (‭‭‭‭B1‬‬‬‬)، بينما تصنفها ستاندرد اند بورز عند (‭‭‭‭B+‬‬‬‬) وفيتش عند (‭‭‭‭BB-‬‬‬‬)، وجميعها مع نظرة مستقبلية مستقرة.

(الدولار = 0.7080 دينار أردني)