المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بريطانيا تطرح أول استراتيجية قومية للغذاء تركز على تعزيز الأمن الغذائي بدلا من معالجة البدانة

بريطانيا تطرح أول استراتيجية قومية للغذاء تركز على تعزيز الأمن الغذائي بدلا من معالجة البدانة
بريطانيا تطرح أول استراتيجية قومية للغذاء تركز على تعزيز الأمن الغذائي بدلا من معالجة البدانة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – تطرح بريطانيا يوم الاثنين أول استراتيجية قومية للغذاء وتركز على زيادة الإنتاج المحلي لتعزيز الأمن الغذائي بدلا من معالجة البدانة بعد رفض توصية بفرض ضرائب على الملح والسكر في الأغذية المصنعة.

وقالت الحكومة إن الغزو الروسي لأوكرانيا ألحق ضررا بإمدادات الغذاء وتسبب في ارتفاع الأسعار مما يؤكد ضرورة تعزيز بريطانيا للأمن الغذائي.

وأضافت أن الخطة ستحافظ على نطاق واسع على المستوى الحالي من الأغذية المنتجة محليا مع زيادة الإنتاج في بعض القطاعات مثل المنتجات الزراعية والمأكولات البحرية.

وقالت الحكومة إن قطاع الزراعة سيتلقى في المجمل 270 مليون جنيه استرليني (333 مليون دولار) من الاستثمارات في مجال الابتكار حتى عام 2029.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن الاستراتيجية ستدعم المزارعين وتساعد في حماية الإمدادات الغذائية من الصدمات الاقتصادية المستقبلية.

وقال في بيان “من خلال استخدام التقنيات الجديدة والابتكار سنزرع ونأكل المزيد من طعامنا ونتيح وظائف في جميع أنحاء البلاد وننمي الاقتصاد وهذا بدوره سيساعد في نهاية المطاف على تقليل الضغط على الأسعار”.