المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سهم الأهلي الكويتي يغلق مرتفعا والخليج يستقر بعد السماح بأولى خطوات الاستحواذ

سهم الأهلي الكويتي يغلق مرتفعا والخليج يستقر بعد السماح بأولى خطوات الاستحواذ
سهم الأهلي الكويتي يغلق مرتفعا والخليج يستقر بعد السماح بأولى خطوات الاستحواذ   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

الكويت (رويترز) – أغلق سهم البنك الأهلي الكويتي مرتفعا نحو واحد بالمئة عند 315 فلسا بينما استقر سهم بنك الخليج دون تغيير عند 315 فلسا أيضا في بورصة الكويت يوم الخميس، بعد إعلان بنك الخليج موافقته على بدء الفحص الفني تمهيدا لعملية استحواذ مع الأهلي.

وأعلن بنك الخليج موافقة مجلس الإدارة على بدء أعمال الفحص النافي للجهالة والحصول على الموافقات المطلوبة من بنك الكويت المركزي والجهات الرقابية بشأن تعاون مشترك واستحواذ بينه وبين البنك الأهلي.

وذكر البنك الأهلي يوم الاثنين أن المساهمين الرئيسيين فيه وفي بنك الخليج- وهما شركة الغانم التجارية وبهبهاني للاستثمار- طلبوا النظر في مقترح الدخول في تعاون مشترك بين البنكين يتم بموجبه الاحتفاظ بكلا الكيانين وتحويل أحدهما إلى بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقال البنك الأهلي وبنك الخليج يوم الثلاثاء إنهما يدرسان فرص استحواذ أحدهما على الآخر مع إمكانية تحويل أحدهما إلى بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وذكر بنك الخليج يوم الخميس “أعطى مجلس الإدارة توجيهاته وتوصياته بالمضي قدما لتحقيق ذلك واتخاذ الخطوات اللازمة”.

وبعد هذا البيان أعلنت بورصة الكويت إيقاف تداول أسهم بنك الخليج والبنك الأهلي الكويتي لمدة ساعة وذلك تطبيقا للائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال بشأن عمليات الاستحواذ والاندماج.

وفور إعادتهما للتداول صعد سهم بنك الخليج 1.6 بالمئة إلى 320 فلسا وسهم البنك الأهلي 2.6 في المئة إلى 320 فلسا قبل أن يتراجعا بعد ذلك.

وأغلق مؤشر السوق الأول مرتفعا 0.26 بالمئة بينما هبط مؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة 0.44 بالمئة في حين صعد المؤشر العام للبورصة 0.18 بالمئة.

وارتفعت أسهم بنك الكويت الوطني واحدا بالمئة وبيت التمويل الكويتي 0.5 بالمئة وعقارات الكويت ثلاثة بالمئة.