المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تيكوم الإماراتية تحدد السعر الاسترشادي لطرح عام أولي

تيكوم الإماراتية تحدد السعر الاسترشادي لطرح عام أولي
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – حددت مجموعة تيكوم المشغلة لمجمعات أعمال في دبي يوم الخميس السعر الاسترشادي لطرح عام أولي مرتقب، يشير إلى إمكانية جمع ما يصل إلى 1.67 مليار درهم (454.7 مليون دولار) من الإدراج.

وتعتزم تيكوم المملوكة لشركة دبي القابضة التابعة لحاكم الإمارة بيع 625 مليون سهم أو 12.5 بالمئة من أسهمها المصدرة بسعر يتراوح بين 2.46 درهم (0.66 دولار) و2.67 درهم (0.72 دولار) للسهم.

وقالت الشركة التي تدير عشرة مجمعات أعمال في الإمارة إن ذلك يشير إلى قيمة سوقية للشركة تتراوح بين 12.3 مليار و13.4 مليار درهم.

وستكون شركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية وشركة الشمال القابضة، المستثمرين الرئيسيين في الطرح بمساهمة مجمعة بقيمة 283.75 مليون درهم.

وتعرض الشركة كذلك توزيعات أرباح مغرية بين ستة بالمئة و6.5 بالمئة استنادا إلى إجمالي توزيعات بقيمة 800 مليون درهم، أي أعلى من توزيعات أرباح هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا).

وكان طرح أسهم ديوا في أبريل نيسان الماضي، والذي بلغت قيمته 6.1 مليار دولار، هو الأكبر الذي تشهده دبي على الإطلاق والأكبر في المنطقة منذ طرح أسهم أرامكو السعودية والذي بلغت قيمته 29.4 مليار دولار.

وفي الخامس من يوليو تموز سيصبح سهم تيكوم أحدث سهم في سوق دبي المالي في إطار مبادرة حكومية أُعلن عنها في نوفمبر تشرين الثاني لإدراج أسهم شركات مرتبطة بالدولة.

الدولار = 3.6726 درهم إماراتي)