المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أكور توظف 12 ألف عامل مؤقت للمساعدة في إعاشة جمهور كأس العالم في قطر

أكور توظف 12 ألف عامل مؤقت للمساعدة في إعاشة جمهور كأس العالم في قطر
بقلم:  Reuters

الدوحة (رويترز) – قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أكور لإدارة الفنادق إن الشركة تسعى لتوظيف 12 ألف عامل مؤقت من الخارج لتشغيل 65 ألف غرفة خالية في شقق سكنية ومنازل في قطر لإعاشة مؤقتة لجمهور كأس العالم لكرة القدم 2022 .

وتعمل قطر على تفادي نقص في السكن أثناء البطولة وعينت أكور، أكبر مشغل للفنادق في العالم، لإدارة العملية المؤقتة.

وقال سيباستيان بازان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأكور في مقابلة مع رويترز “65 ألف غرفة هي مثل افتتاح 600 فندق، ولهذا نحن ملتزمون بتوظيف عدد كاف من الأشخاص لخدمتها“، مضيفا أن مسعى جاريا في آسيا والدول الواقعة جنوبي الصحراء الأفريقية وأوروبا وأمريكا الجنوبية لتوظيف عاملين لإدارة الغرف ومكاتب الاستقبال وخبراء في الخدمات اللوجستية وآخرين.

وقال“كل ذلك سيجري تفكيكه في نهاية ديسمبر (كانون الأول).”

وقال عمر الجابر مدير قسم السكن في اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم في قطر للصحفيين يوم الثلاثاء إن الموقع الرسمي للإعاشة لكأس العالم تلقى حتى الآن حجوزات تبلغ حوالي 25 ألفا وإن هناك أكثر من 100 ألف غرفة متاحة حاليا.

وقال الجابر “سنكون تحت ضغط إلى أن تبدأ المباراة الأولى. هذا شيء طبيعي ونحن جاهزون.”

وتأمل قطر باجتذاب 1.2 مليون زائر، أو حوالي نصف عدد سكانها، أثناء البطولة التي تستمر 28 يوما في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول.

لكن البلد الخليجي لديه أكثر من 30 ألف غرفة فندقية، بحسب تقديرات قطر للسياحة و80 بالمئة من هذه الغرف جرى حجزها بشكل جماعي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للضيوف الرسميين ومنظمي كأس العالم.

وتعرض قطر أيضا أربعة آلاف غرفة في باخرتين سياحيتين راسيتين في ميناء الدوحة وألف خيمة وغرفا في كبائن سابقة التجهيز.