المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

صحيفة: السعودية في محادثات للاستحواذ على حصة في شركة أستون مارتن

صحيفة: السعودية في محادثات للاستحواذ على حصة في شركة أستون مارتن
صحيفة: السعودية في محادثات للاستحواذ على حصة في شركة أستون مارتن   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ذكرت صحيفة فايننشال تايمز يوم الخميس أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي في خضم محادثات مبكرة مع شركة صناعة السيارات الفاخرة البريطانية أستون مارتن بشأن الاستحواذ على حصة في الشركة قد تصل قيمتها إلى 200 مليون جنيه إسترليني (243.5 مليون دولار).

وقلصت الأسهم في أستون مارتن خسائرها لتتراجع تسعة بالمئة بحلول الساعة 1502 بتوقيت جرينتش بعد أن هوت في وقت سابق يوم الخميس إلى مستوى قياسي بلغ 20 بالمئة.

وجاء الحد من الخسائر بعد أن أحجمت المجموعة عن تأكيد أو نفي التقارير الإعلامية. وبدلا من ذلك، قالت أستون مارتن إنها تبقي خيارات التمويل قيد المراجعة بانتظام.

ظهرت سيارات أستون مارتن بشكل متكرر في سلسلة أفلام جيمس بوند، ومرت برحلة مليئة بالصعوبات منذ طرحها العام الأولي في أواخر عام 2018.

وتراجعت أسهم شركة صناعة السيارات المدرجة في لندن بنحو 68 بالمئة حتى الآن هذا العام. وحذرت أستون مارتن في يناير كانون الثاني من تحقيق أرباح أقل من المتوقع بسبب التأخير في شحنات طرازها المحدود من سيارة فالكيري الرياضية.

وقالت الشركة يوم الخميس إن إنتاج فالكيري آخذ في التسارع، بينما يركز فريق إدارتها، الذي يضم الرئيس الجديد أميديو فيليسا، بشكل متزايد على إطلاق طرز جديدة اعتبارا من عام 2023 فصاعدا.

ونقلت صحيفة فاينانشيال تايمز عن أربعة أشخاص قولهم إن أستون مارتن تسعى لجمع تمويل إضافي لإنتاج مجموعة سياراتها القادمة.

كما أفادت مجلة أوتوكار في وقت متأخر من يوم الأربعاء بأن شركة صناعة السيارات، ومقرها جيدون، تسعى لجمع الأموال قائلة إن هناك متنافسين رئيسيين أحدهما مرتبط بالصندوق السعودي والآخر بصندوق استثماري مقره الولايات المتحدة.

ولم يرد صندوق الاستثمارات العامة السعودي بعد على طلب للتعليق على تقارير وسائل الإعلام.

والفريق المنافس في سباقات فورمولا 1 التابع لشركة أستون مارتن، والذي يعتبر رئيس مجلس إدارته لورنس سترول أكبر المستثمرين فيه، وثاني أكبر مستثمر شركة مرسيدس، لديه شراكة قائمة مع شركة أرامكو السعودية، بما في ذلك حقوق رعاية الفريق واتفاقية الترخيص.

(الدولار = 0.8214 جنيه)