Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

متعاملو العقود الآجلة يتوقعون أن تصل أسعار الفائدة الأمريكية إلى الذروة بحلول يناير 2023

متعاملو العقود الآجلة يتوقعون أن تصل أسعار الفائدة الأمريكية إلى الذروة بحلول يناير 2023
متعاملو العقود الآجلة يتوقعون أن تصل أسعار الفائدة الأمريكية إلى الذروة بحلول يناير 2023 Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - أظهرت العقود الآجلة المرتبطة بسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي للفائدة يوم الاثنين إن أسعار الفائدة الأمريكية القياسية ستصل إلى الذروة في يناير كانون الثاني 2023 أو قبل شهر من الموعد الذي كان متوقعا الأسبوع الماضي.

وسعر فائدة الأموال الاتحادية للبنك المركزي الأمريكي المتوقع بحلول يناير كانون الثاني 2023 هو 3.395 بالمئة على أن ينخفض إلى 3.38 بالمئة في فبراير شباط و3.34 بالمئة في مارس آذار. ويبلغ سعر فائدة الأموال الاتحادية الحالي 1.58 بالمئة.

ويتوقع معظم المستثمرين أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس عندما يختتم اجتماعه للسياسة النقدية لشهر يوليو تموز يوم الأربعاء. وأظهرت العقود الآجلة فرصة أكبر لزيادة معتدلة قدرها 50 نقطة أساس في اجتماعي مجلس الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر أيلول ونوفمبر تشرين الثاني.

وقال دان بيلتون خبير الدخل الثابت في (بي إم أو كابيتال ماركتس) في شيكاجو "يوجد احتمال حقيقي بأن السوق لا تأخذ على محمل الجد تهديد التضخم وتعهد (رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم) باول بمحاربة التضخم."

وأضاف قائلا "لن نشهد تخفيضات في سياسة أسعار الفائدة إلا إذا انخفض التضخم بشكل حاد... من 9.1 بالمئة في معدل تضخم أسعار المستهلكين (السنوي) إلى مستوى 2 بالمئة الذي يستهدفه مجلس الاحتياطي الاتحادي.. ما زال هناك طريق طويل."

وسجل معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة أعلى مستوى في أكثر من 40 عاما في يونيو حزيران، مما دفع متعاملين في العقود الآجلة للفائدة إلى أن يتوقعوا لفترة وجيزة زيادة قدرها 100 نقطة أساس في اجتماع يوليو تموز.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

8.5 مليون جهاز كمبيوتر تأّثّر بخطأ "كراودسترايك" في العالم حسب مايكروسوفت

"Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟

"طائرة بدون طيار".. جامعة صينية تبتكر طريقة جديدة لإرسال خطابات القبول