المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم أوروبا ترتفع بدعم من نتائج مالية قوية لكن مخاوف النمو باقية

أسهم أوروبا ترتفع بدعم من نتائج مالية قوية لكن مخاوف النمو باقية
أسهم أوروبا ترتفع بدعم من نتائج مالية قوية لكن مخاوف النمو باقية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – اقتنصت الأسهم الأوروبية يوم الخميس مكاسب محدودة بدعم من نتائج مالية فصلية قوية بينما تراجع مؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني عن باقي المؤشرات بعد أن رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بأعلى معدل منذ عام 1995.

وتمكن المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، الذي كان قد ارتفع خلال الجلسة 0.3 بالمئة ملامسا أعلى مستوى له في شهرين، من الصعود 0.2 بالمئة عند الإغلاق بينما أنهى مؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني التعاملات مستقرا دون تغيير.

ورفع بنك إنجلترا سعر الفائدة 50 نقطة أساس في أعلى معدل في 27 عاما إلى 1.75 بالمئة على الرغم من تحذيرات من أن ركودا طويل الأمد في سبيله للهيمنة على الاقتصاد مع المسارعة في إجراءات كبح التضخم المتنامي.

وخسر المؤشر القياسي الأوروبي عشرة بالمئة حتى الآن هذا العام بسبب المخاوف المتنامية المتعلقة بمستقبل الأسهم في ظل التعطل المحتمل لإمدادات الغاز الروسية وسياسات التشديد النقدي البالغ والضغوط السعرية القوية ومخاوف التضخم.

وذكرت تقارير في وسائل إعلام نقلا عن مصادر مطلعة أن مجموعة كريدي سويس تبحث خفض آلاف الوظائف حول العالم. وارتفع سهم سويس بنك 1.7 بالمئة.

وصعد سهم كريدي أجريكول 4.7 بالمئة لدى انضمامه لبي.إن.بي باريبا وسوستيه جنرال في إعلان أرباح فصلية أفضل من المتوقع وسط أنشطة قياسية لوحدة الاستثمار المصرفي.

وارتفع سهم لوفتهانزا 6.4 بالمئة لدى توقعها العودة للأرباح التشغيلية للعام. وارتفع سهم جلينكور 3.1 بالمئة.