"جي 42" الإماراتية تؤسس صندوقا للاستثمار في التكنولوجيا بقيمة 10 مليارات دولار

"جي 42" الإماراتية تؤسس صندوقا للاستثمار في التكنولوجيا بقيمة 10 مليارات دولار
"جي 42" الإماراتية تؤسس صندوقا للاستثمار في التكنولوجيا بقيمة 10 مليارات دولار Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دبي (رويترز) - أطلقت شركة الذكاء الاصطناعي الإماراتية "جي 42"، التي يرأسها مستشار الأمن الوطني الإماراتي، يوم الخميس صندوقا بقيمة عشرة مليارات دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا.

وقالت الشركة، التي من بين المستثمرين فيها صندوق مبادلة السيادي في أبوظبي، إن الصندوق الجديد سيعمل كمستثمر مباشر في الأسهم ويستهدف قطاعات واسعة من التقنيات المتوقع أن تشكل المشهد الاقتصادي العالمي في العقود المقبلة.

وسيبحث الصندوق في الاستثمار في الحوسبة والتكنولوجيا النظيفة ومصادر الطاقة المتجددة والبنية التحتية الرقمية وعلوم الحياة والرعاية الصحية والمواد الجديدة والتكنولوجيا المالية، فضلا عن مجالات أخرى.

وقال بينج شياو الرئيس التنفيذي لمجموعة جي 42 في بيان "نتطلع للعمل مع رواد الأعمال الذين يشاركوننا قيمنا الأساسية وطموحات النمو".

وقالت جي 42 إن الصندوق ستديره شركة تابعة وسيتم تشكيله بالشراكة مع صندوق أبوظبي للنمو المملوك لصندوق ثروة سيادي آخر في أبوظبي هو الشركة العالمية القابضة.

ويرأس الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني الإماراتي ورئيس مجلس إدارة مجموعة جي 42، الشركة العالمية القابضة أيضا. وهو شقيق رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد وعضو بارز في حكومة الإمارات والعائلة الحاكمة في أبوظبي.

وشركة الاستثمار الخاص الأمريكية سيلفر ليك أحد المستثمرين أيضا في جي 42.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا