المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

البورصة المصرية تسجل خسارة أسبوعية 3.4% وسط تراجع حاد في الاستثمارات الأجنبية

البورصة المصرية تسجل خسارة أسبوعية 3.4% وسط تراجع حاد في الاستثمارات الأجنبية
البورصة المصرية تسجل خسارة أسبوعية 3.4% وسط تراجع حاد في الاستثمارات الأجنبية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

من محمود سلامة

القاهرة (رويترز) – سجلت البورصة المصرية يوم الخميس أول خسائرها الأسبوعية في ثلاثة أسابيع، موسعة تراجعها منذ بداية العام إلى 16.84 بالمئة.

تأثر مؤشر الأسهم القيادية المصرية بتراجع حاد في حيازات المستثمرين الأجانب من الأصول المالية المصرية وارتفاع تكاليف واردات السلع الأساسية، خاصة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا.

واختتم المؤشر تعاملات الأسبوع عند مستوى 9936.87 نقطة بانخفاض نحو 3.4 بالمئة من 10287.27 نقطة في الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من أغسطس آب، وهو أول نزول أسبوعي له منذ الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من الشهر نفسه.

وسجل المؤشر خسائر تراوحت بين 0.6 بالمئة و1.3 بالمئة في أربع من جلسات الأسبوع الخمس، وسجل مكسبا طفيفا بلغ 0.1 بالمئة في جلسة يوم الثلاثاء.

وأنهى المؤشر تعاملات يوم الخميس على انخفاض 0.62 بالمئة بعدما هبط 22 من الأسهم الثلاثين المدرجة عليه، وكان أكبر الخاسرين سهم مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) الذي تراجع 5.22 بالمئة، ونزل سهم بالم هيلز للتعمير 3.99 بالمئة، وفقد سهما القلعة ومستشفى كليوباترا 3.26 بالمئة و3.23 بالمئة على الترتيب.

ولم يحقق مكاسب سوى أربعة أسهم هي إيسترن كومباني وإي فاينانس وسيدي كرير للبتروكيماويات وجهينة للصناعات الغذائية بارتفاعات تراوحت بين 2.56 بالمئة و0.68 بالمئة.

وأنهت أربعة أسهم أخرى تعاملات يوم الخميس دون تغير، وهي أسهم كريدي أجريكول مصر والقاهرة للاستثمار والتنمية العقارية والبنك التجاري الدولي والعاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية.