المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم أوروبا تنهي موجة خسائر لخمس جلسات لكن تتراجع للأسبوع الثالث

أسهم أوروبا تنهي موجة خسائر لخمس جلسات لكن تتراجع للأسبوع الثالث
أسهم أوروبا تنهي موجة خسائر لخمس جلسات لكن تتراجع للأسبوع الثالث   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت الأسهم الأوروبية اثنين بالمئة يوم الجمعة، محققة مكاسب للمرة الأولى في ستة أيام بعد أن خففت بيانات الوظائف الأمريكية من الرهانات على تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سياسته النقدية بصورة أكبر، لكنها تراجعت للأسبوع الثالث على التوالي بفعل مخاوف من ارتفاع أسعار الطاقة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي اثنين بالمئة، لكنه سجل انخفاضا أسبوعيا بالنسبة نفسها.

وأظهرت البيانات أن أرباب العمل في الولايات المتحدة وظفوا عمالا أكثر مما كان متوقعا في أغسطس آب، لكن نمو الأجور المعتدل وارتفاع معدل البطالة يمكن أن يخفف الضغط على مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس هذا الشهر.

وعلى صعيد أسهم الشركات، ارتفع سهم كريدي سويس 6.1 في المئة بعد التقارير التي أفادت بأن ثاني أكبر بنك في سويسرا يفكر في إلغاء نحو 5000 وظيفة في حملة لخفض التكاليف.

واستقر سهم رايان إير عند اثنين في المئة في ظل ما شهدته شركة الطيران الاقتصادي الأيرلندية من عدد قياسي من الركاب في أغسطس آب للشهر الرابع على التوالي.

ودفعت مبيعات فولفو للسيارات الضعيفة في أغسطس آب أسهم الشركة السويدية للهبوط 1.9 في المئة.

وانخفض سهم قطاع التعدين بأكثر من ستة في المئة هذا الأسبوع مع انخفاض أسعار المعادن على خلفية تجدد المخاوف من أن سياسة الإغلاق التي تتبعها الصين لمكافحة كوفيد-19 ورفع أسعار الفائدة سيؤثران على الطلب على السلع.